بالصور.. مصر تعتقل أردني وزوجته يوم زفافهما بسبب اللحية والنقاب

2013 08 22
2013 08 22
3b451dfd15a3e25dab4ec1144aab1ffc_Mفي واقعة هى الجديدة من نوعها ، فى ذلك الوقت الحالي وبعد الانقلاب على الرئيس الشرعي محمد مرسي ، قامت قوات الأمن فى محافظة بورسعيد بالقبض على عريس وزوجته فى يوم زفافهم وذلك بسبب اللحية والنقاب .

وبحسب موقع “شبكة يقين” على الفيسبوك، بدأت الواقعة عند إقتحام قوات مديرية امن بورسعيد المنزل المقيم فيه الشيخ فادى يوسف وهو مواطن أردني حضر بورسعيد للزواج ، بقرية الكروان، التى قامت بدورها بمساعدة قوات الامن فى الارشاد عنه والقبض علية لأنه ملتحى ولا يتكلم اللهجة المصرية ويتردد علية ملتحيين ومنتقبات.

ويتضح من الصور عند القاء القبض عليه تكسير لمتعلقات شخصية وسرقة لمتعلقات اخرى وثبت تعرضة للضرب والاهانة من قبل قوات الامن المصرية، بحسب الموقع.

يأتى هذا وسط غضب عارم فى الشارع البورسعيدى من هذة الواقعة التى تهز ثقة البعض فى قوات الامن وتدل على تفريق عنصرى من قبل الداخلية

ومن جانبه فقد ناشدت زوجته الحكماء بالتدخل وحل هذا الامر فى اسرع وقت واكدت فى تصريحات صحفية على براءة زوجها وقالت انها تشعر بالقهر فى بلدها وتسائلت “اكل ذلك لأننا نطبق سنة رسول الله – صلى الله علية وسلم”.

وفي سياق متصل حصل مراسل شبكة “يقين” على اورق تثبت وجود الشيخ فادى يوسف فى مصر بغرض الزواج وتم توثيق هذة الاوراق من وزارة الخارجية والسفارة الاردنية بالقاهرة ومصلحة الشهر العقارى وحصوله على شهادة صحية موثقة من وزارة الصحة المصرية.

فيما ابدى البعض استياءة من قرية الكروان السياحية التابعة لرجل الاعمال المصرى كامل ابو على لعمالتها لدى قوات الامن والارشاد عن سكان القرية لمجرد انهم ملتحون او منتقبات وطالبوا وزير السياحة بالتدخل وايقاف تلك المهزلة على حد قولهم.

واكدت عائلة الزوجين انهما يتعارضان لسوء معاملة من قبل قوات الأمن، بحسب الموقع.

download (10) download (9) download (8) download (7) download (6) download (5) download (4) download (3) download (2) download (1) download