بالفيديو اعتقال منفذي عملية الاحساء في السعودية

2014 11 05
2014 11 05
14الرياض – صراحة نيوز – رصد – اعلنت وزارة الداخلية السعودية عن القاء القبض على المجموعة التي نفذت عملية ارهابية في منطقة الاحساء واسفرت عن مقتل خمسة مواطنين واصابة تسعة أخرين .

وجاء في المعلومات ان منفذي جريمة حادث الأحساء في قبضة الامن السعودي بعد إرتكاب حادثة اول أمس قرب الرياض والتي راح ضحيتها ما يقرب من خمسة أشخاص سعوديين حيث نفذت وزارة الداخلية أمس عملية أمنية واسعة في مناطق الرياض والشرقية والقصيم تزامنت مع حادثة إطلاق النار على مواطنين من قرية الدالوة في محافظة الأحساء وراح ضحيتها خمس وفيات وتسع إصابات. وأسفرت عملية التعقب – مستمرة حتى مثول عن الإطاحة بنحو 15 شخصا في ست مدن سعودية، فيما استشهد رجلا أمن وإصابة آخرينِ، وقتل اثنان من المطلوبين.

واضافت المعلومات أن العمليات المتزامنة وفق المفهوم الأمني والعسكري هي تلك التي تنفذ في أكثر من جغرافية وفي وقت واحد. وأبلغ مصدر رفيع في «الداخلية»  بحسب صحيفة الاقتصادية  أن العملية المتزامنة انطلقت من بعد وقوع الحادثة منتصف البارحة الأولى وتكشّفت لرجال الأمن الخيوط الأولى لمنفذي العملية بعد القبض على أحد المنفذين الثلاثة بالقرب من محافظة الأحساء. وأوضح المصدر أن التحقيق الأولي قاد إلى انطلاق العمليات فجراً في شقراء أولاً تبعتها عمليات سريعة ومتزامنة في القصيم والشرقية، وأثمرت عن وجود بوادر خلية إرهابية يتزعمها شخص سعودي دخل متسللا إلى البلاد قادماً من مناطق الصراع في سورية والعراق، مؤكدا أن معظم من قبض عليهم يحملون الجنسية السعودية.