بالفيديو .. القذافي قالها في قمة دمشق “الدور جاي عليكم” وضحك منها الأسد

2013 08 29
2013 08 29
e581f31c805ee769b9efc464c11acf4dصراحة نيوز – ‘الدور جاي عليكم’.. قد تكون نبوءة تبنأ بها، ولم يهتم بها أحد بل كانت سببا في الضحك عليها من قبل من كان في القاعة.

وضحك عليها هذا الرجل الذي جلس في قمة عربية منذ خمس سنوات، ولم يكن يعلم إن بلده قد تلقى مصير دولة أخرى بالحرب عليها بسبب أفعال سلطته ضد الشعب الأعزل.

ضج الضحك في قاعة القمة العربية بدمشق 2008، وأظهرت الكاميرات حينها مدى عدم اهتمام الرئيس السوري بشار الأسد، بما قاله الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، عن ضرورة أخذ العبرة من مصير كل من الراحلين الرئيس العراقي صدام حسين، والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، ومن تدخل القوات الأجنبية في بلادهم بسبب تعنتهم وتمسكهم بالسلطة.

وقف القذافي بصوته المميز، قائلا ‘لماذا لم يتم طلب التحقيق في إعدام صدام حسين، أو موت ياسر عرفات من قبل العرب، فالقيادة العربية تقتل ونحن نتفرج’.

وتابع حينها قائلاً ‘ قوة أجنبية تحتل دولة عربية وتشنق رئيسها ونحن نتفرج عليهم، وأبوعمار قاعد في الأسر ونحن نعقد قمة عربية، لماذا لم نعقدها بعد خروجه من الأسر بل قاموا بتسميمه وقتلوه’.

‘الدور جاي عليكم’ كانت المقولة التى نطق بها القذافي وجعلت أصوات الضحكات من قبل رؤساء عرب تعلو داخل القاعة.

جدير بالذكر، أن الشعب السوري قد يواجه خطر الحرب عليه بسبب رئيسه الأسد، والاتهامات التى وجهت له ولسلطاته باستخدام أسلحة كيمائية على الأراضي السورية.