بالفيديو ” عزت الدوري ” يدعو العرب للاصطفاف ضد ايران تحت راية التحالف بقيادة السعودية

2016 04 08
2016 04 08

1.14600652301839970675صراحة نيوز – قال عزت الدوري نائب الرئيس العراقي الأسبق، صدام حسين، في تسجيل فيديو جديد: إن “ما يحصل في العراق من قبل إيران وميليشياتها تتحمله الإدارة الأميركية إذا لم تتحرك لإنقاذ العراق وشعبه من الهيمنة الإيرانية وإيقاف نزيف الدم”.

ووجه الدوري رسالة إلى الدول العربية، ودعاها إلى “الاصطفاف في وجه إيران تحت راية التحالف العربي بقيادة السعودية”.كما طرح نائب الرئيس العراقي الأسبق طريقتين للتعامل مع الأزمة اليمنية، وهما “أولاً إجبار إيران وعملائها على الانصياع لقرارات مجلس الأمن، ومخرجات الحوار الوطني وفي ظل الحكومة الشرعية وبرعاية دول مجلس التعاون، وثانياً تصعيد مطاردة عملاء إيران، وإنهاء كل قدراتهم وإمكاناتهم”.

وكانت معلومات قد أفادت في وقت سابق بمقتل الدوري في اشتباك قرب مدينة تكريت شمال بغداد في 17 أبريل الماضي، وانتشرت في ذلك الحين صور لجثة رجل ملتحي أصهب الشعر، يشبه في بعض ملامحه عزت الدوري، أبرز أركان النظام الأسبق الذي اختفى منذ سقوط نظام صدام حسين في 2003.

ولم تؤكد السلطات العراقية التي تسلمت الجثة هويتها، لاسيما بعد إعلانها عدم امتلاك عينات من الحمض النووي لمقارنتها مع الفحوص التي ستجرى على الجثة التي يعتقد أنها تعود للدوري.

وفي نفس السياق قال مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان الفيديو الذي ظهر فيه عزة الدوري نائب الرئيس العراقي الاسبق “مفبرك” وليس هو.

واضاف المصدر ان الدوري قتل على الارجح، وحتى لو يمكن ميتا فهو مريض وغير قادر على الكلام، مشيرا الى ان الفيديو مفبرك وقديم لكنه بث في مناسبة تأسيس حزب البعث في 7 نيسان.