بالفيديو مواجهات عنيفة في الأقصى

2014 04 16
2014 04 16
305القدس المحتلة – صراحة نيوز – رصد- اندلعت اليوم الاربعاء مواجهات عنيفة في المسجد الأقصى المبارك عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي له عبر بابي المغاربة والسلسلة.

وذكرت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى وانتشرت في ساحاته المقابلة للمسجد القبلي والمرواني، ثم هاجمت المرابطين والمعتكفين الذين تمكنوا من دخول الأقصى بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية.

واضافت ان القوات الخاصة ووحدة القناصة انتشرت في جميع ساحات الأقصى، وساحة مسجد قبة الصخرة، وأخلت ساحاته، وحاصرت المرابطين في المسجد القبلي.

كما انتشرت القوات الخاصة على جميع أبواب الأقصى، ونصبت الحواجز الحديدية عليهم، ومنعت موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية باستثناء الحراس، كما منعت النسوة والشبان، والهيئات الادارية والتدريسية وطلبة مدارس الأقصى الشرعية من دخول الأقصى، وسمحت لعدد من الرجال فوق الـ50 عاما بالدخول اليه بشرط احتجاز هوياتهم على الأبواب.

وبدأت شرطة الاحتلال منع المواطنين دخول الاقصى منذ صلاة الفجر، حيث أدى العشرات منهم الصلاة على الأبواب.

وتأتي الاجراءات الاسرائيلية في الأقصى ومحيطه بالتزامن مع دعوات الجماعات اليهودية باقتحامه خلال ايام “عيد الفصح اليهودي”.

ودعت الجماعات اليهودية للمشاركة بـ “الحج الجماعي وتأدية صلاة الشكر داخل الأقصى اليوم الاربعاء”، علما ان حافلات قامت بنقل اليهود من مستوطنات الخليل إلى القدس منذ فجر اليوم لاقتحام الاقصى، كما دعت “نساء من أجل الهيكل” وطلبة المدارس الدينية للتواجد في الاقصى.

يشار الى انه ليست المرة الأولى التي تعمد قوات الاحتلال الصهيوني على تدنيس باحات المسجد الأقصى

فيديو لاقتحامات سابقة