بالفيديو نشاطات الملك في اسبوع

2014 05 10
2014 05 10
14عمان – صراحة نيوز – ابرز نشاطات جلالة الملك خلال الاسبوع الماضي  صدور الإرادة الملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية، وتلقى جلالته رد رئيس الوزراء على رسالته حول وضع تصور مستقبلي للاقتصاد الأردني للسنوات العشر القادمة، وتأدية رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اليمين القانونية، ولقاءين منفصلين مع رئيس إقليم كردستان العراق وأمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى افتتاح معرض سوفكس، وزيارة جلالته لمتجر الأردن.

  وبدأ جلالة الملك برنامجه الأسبوع الماضي بالاطلاع على رد رئيس الوزراء على الرسالة التي كان جلالته قد كلفه فيها بوضع تصور مستقبلي للاقتصاد الأردني للسنوات العشر القادمة، الذي ينطلق وفق التصور الحكومي من واقع التحديات التي يواجهها الاقتصاد الأردني وفق نهج تشاركي مبني على الجهود السابقة ويركز على القطاعات التنافسية.

  وفي اليوم الذي يليه، وفي قصر الحسينية، أدى اليمين القانونية أمام جلالة الملك، رئيس وأعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب.، الذين أكد لهم جلالته ضرورة مواصلة العمل للارتقاء بأداء الهيئة استنادا إلى أفضل المعايير والممارسات الدولية ووفقاً لأعلى درجات النزاهة والشفافية والحياد لتحقيق متطلبات التحديث والتطوير، التي تعزز ثقة المواطن بمؤسسات الدولة.

كما شهد الأسبوع الماضي صدور الإرادة الملكية بدعوة مجلس الأمة إلى الاجتماع في دورة استثنائية اعتبارا من يوم الأحد الموافق للأول من شهر حزيران سنة 2014 ميلادية من أجل إقرار عدد من مشاريع القوانين ومدونة السلوك النيابية.

  وفي قصر الحسينية أيضا التقى جلالة الملك مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، وأكد دعم الأردن للجهود الهادفة لتعزيز أمن واستقرار العراق والوفاق الوطني بين جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق. واستقبل أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، حيث أشار إلى ضرورة دعم المبادرات التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول الإسلامية، والحوار بين مختلف الثقافات والحضارات ومد جسور التفاهم فيما بينها.

  وفي إطار منفصل افتتح جلالة الملك، القائد الأعلى للقوات المسلحة، فعاليات معرض معدات قوات العمليات الخاصة سوفكس 2014 المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية والعملياتية والأمن القومي، والذي يركز على جميع مستلزمات العمليات الخاصة والأجهزة الأمنية وقوات حفظ السلام ومجالات التدريب والتنظيم المتعلقة بها.

وأخيرا لم تكن نهاية الأسبوع عادية بالنسبة لجلالة الملك والقائمين على متجر الأردن في شارع الرينبو بجبل عمان ، الذين زارهم جلالته ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير هاشم بن عبدالله الثاني.

  جلالته وبعد أن قام بشراء مجسم يحمل اسم نشمي الذي يمثل الجندي الأردني باللباس البدوي، نشر عبر صفحة الديوان الملكي الهاشمي على تويتر “شعب منتج يعني شعب قوي، فخور بالمنتجات التي شاهدتها اليوم في متجر الأردن “صنع في الأردن” واجبنا ندعمها”.