بالفيديو هام جداً..طرق الوقاية من الكيماوي..!

2013 08 30
2013 08 30
2421021فيما يلي أهم وأسهل طرق الوقاية والعلاج من السلاح الكيماوي في حال توجيهه لمدنيين.

في حالة الإصابة بغاز السارين الكيماوي لا سمح الله. ماذا نفعل؟

مغادرة المنطقة: 1. مغادرة المنطقة التي تم إطلاق السارين فيها الى منطقة فيها هواء نقي. 2. في حال كنا في مبنى علينا مغادرة المبنى بالكامل. 3. غاز السارين غاز أثقل من الهواء ويبقى في المناطق المنخفضة، علينا المسارعة إلى أعلى مكان ممكن. أسطح .. طوابق علوية.

الملابس: 1. إذا أعتقد الناس أنهم قد تعرضوا للغاز، ينبغي أن يخلعوا ملابسهم، ويغسلوا الجسم كله بسرعة بالماء والصابون، و يجب أن يتلقوا الرعاية الطبية في أسرع وقت ممكن. 2. الملابس التي عليها السارين السائل يجب التخلص منها بسرعة وأي ملابس تلبس عن طريق فتحة للرأس (قبة) يجب أن يتم قصها و سحبها من الجسم بدلا من تمريرها عبر فتحة الرأس. إذا كان ممكنا، يجب وضع الملابس في كيس بلاستيك ثم وضع كيس البلاستيك الأول في كيس بلاستيك آخر. إزالة الملابس بهذه الطريقة تساعد على حماية الناس من أي من المواد الكيميائية التي قد تكون على ملابسهم. 3. يجب أن لا تلمس الأكياس البلاستيكية باليد أو تعرض الجلد لها. 4. في حال مساعدة الآخرين لخلع ملابسهم، يجب محاولة تجنب لمس أي من المناطق الملوثة وإزالة الملابس بأسرع وقت ممكن.

الجسم: 1. في أسرع وقت ممكن بعد التعرض للسارين يجب غسل أي سارين السائل من الجلد باستخدام كميات كبيرة من الماء والصابون. الغسل بالماء والصابون تساعد على حماية الناس من أي مواد كيميائية متواجدة على أجسادهم. 2. يجب غسل العينين بالماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة إذا كانت العيون تحرق أو إذا كانت الرؤية غير واضحة اثر التعرض للمواد الكيميائية. 3. إذا تم ابتلاع السارين يجب أن لا تقوم بتحريض القيء أو إعطاء سوائل للشرب و لكن يجب تلقي العناية الطبية على الفور.

شاهد الفيديو: