بالفيديو هنود يحتفلون بيوم الضحك العالمي

2015 06 20
2015 06 20
7ea3ae702229950ff906add9b57b6815صراحة نيوز – رصد – الضحك هو أحد الوسائل الغريزية التي يعبر بها الإنسان عن سعادته ووسيلة لمقاومة بعض الأمراض، وهو الطريقة الأفضل للتغلب على رتابة نمط الحياة المعاصرة ومخاطره النفسية, ويعدّ الضّحك شكلاً من أشكال التّعبير عن الفرح أو السّعادة، وتظهر آثاره خارجيّاً على الإنسان.

وللضحك قدسيته وأعياده الخاصة ويحتفل به العديد من بلاد العالم, وتعد الهند إحدى البلاد التي تحتفل بالضحك واليوم تعد الذكرى الثانوية للاحتفال بــ” اليوم العالمي للضحك”.

أحتشد عدد كبير من الأشخاص في مختلف المدن الهندية وارتفعت أصوات ضحكاتهم , وتنوعت الفئات العمرية للمشاركين ومساراتهم في الحياة، لكنهم اتفقوا على استخدام الضحك كوسيلة للتنفيس عما يعانوه من أمور سلبية في حياتهم اليومية، فهم يضحكون للتخلص من توتراتهم والتخفيف من الضغوط التي يتعرضون لها.

وشارك عدد كبير من الأشخاص في جلسة علاج بالضحك نظمها نادي الهند المركزي للضحك في مدينة ناجبور غرب البلاد، وتقول إحدى أعضاء النادي إن الجلسة تستهدف توعية المشاركين بمزايا الضحك لصحة الإنسان وحالته النفسية.

بدأت فكرة الاحتفال كوسيلة لعلاج الأمراض تحقق رواجا في الهند، حتى أن كل منطقة داخل البلاد أصبح بها ناد للضحك يشارك فيه أشخاص من مختلف الأعمار والديانات والبيئات الاجتماعية.

وتم الاحتفال بيوم الضحك العالمي لأول مرة عام 1998 في الهند بعد أن أطلق الفكرة مادان كاتاريا مؤسس حركة يوجا الضحك، ومنذ ذلك الحين يتم الاحتفال بهذا اليوم سنويا في أول أيام من شهر مايو.

شاهد الفيديو..