بالفييديو ” نائب استرالي يُشعل النار بمياه النهر “

2016 04 24
2016 04 25
This handout photo from the New South Wales Greens Party taken on April 12, 2016 and released on April 24, 2016 shows Australian Greens MP Jeremy Buckingham (L) posing with local resident John Jenkyn (R) after he set fire to methane gas along the Condamine River (behind) in Queensland, about 220 kilometres (140 miles) west of Brisbane. Buckingham used a kitchen lighter to ignite bubbles of methane in the river to draw attention to methane gas he says is seeping into the water due to fracking. - ----EDITORS NOTE ----RESTRICTED TO EDITORIAL USE MANDATORY CREDIT " AFP PHOTO / MAX PHILLIPS / NSW GREENS" NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS - NO ARCHIVES / AFP / NSW GREENS / Max Phillips / ----EDITORS NOTE ----RESTRICTED TO EDITORIAL USE MANDATORY CREDIT " AFP PHOTO / MAX PHILLIPS / NSW GREENS" NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS - NO ARCHIVES

صراحة نيوز – أشعل نائب أسترالي النار في نهر احتجاجاً على إلقاء نفايات الميثان الناجمة عن تقنية لاستخراج النفط والغاز تدعى “التصديع المائي”، في الأنهار والمجاري المائية، بحسب ما أظهر مقطع فيديو انتشر على صفحات الإنترنت، وتبث “العربية.نت” جزءاً منه.

واستخدم هذا النائب من حزب الخضر جيرمي بوكينغهام، “ولاعة” لإضرام النار في فقاعات من الميثان تحملها مياه نهر كوندامين في شرق كوينزلاند.

وقال النائب “أمر لا يصدق، النهر يشتعل”.

وأضاف “إنه أكثر أمر مدهش أراه، إنها مأساة” بيئية، متهما شركات تستخرج النفط والغاز بواسطة تقنية التصديع المائي بأنها بالمسؤولة عن هذا التلوث.

وتعد أستراليا مصدراً كبيراً للغاز الطبيعي، وتثير تقنية التصديع المائي انتقادات حادة من جانب المدافعين عن البيئة.

وقال مسؤول في شركة “أوريجين إنيرجي” النفطية العاملة في المنطقة “نحن على اطلاع على المخاوف من ظواهر تعتري نهر كوندامين ولا سيما بعد نشر المقطع المصور الذي تظهر فيه فقاعات من غاز الميثان على سطح مياه النهر”.

واضاف “نفهم أن هذا الأمر قد يثير القلق، لكنه لا يشكل أي خطر على البيئة أو السلامة العامة”.

وبحسب الشركة، هذه الفقاعات قد تكون ناجمة عن أسباب طبيعية أو عن النشاط البشري.