بالوثائق” حقيقة عمر الطائرة التي تم ترخيصها خدمة للاردنيين “

2016 01 29
2016 01 29

eeeeصراحة نيوز – اشارت معلومات موثقة من موقع شركة بوينغ، وتظهر التاريخ الحقيقي لصنع طائرة خاصة بشركة سوليتير للطيران والتي أُثير جدل حولها في الشارع المحلي.

  وتشير الوثيقة إلى أن تاريخ صُنع الطائرة هو العام 1993 وليس 1999، أي أن عمر الطائرة 23 عاما وليس 16 سنة فقط… أي أنّ الخلاف ليس على عام أو عامين بل 8 سنوات ان كانت حصلت على الترخيص العام الحالي!

  وبحسب قانون هيئة الطيران المدني فإنه لا يُسمح بترخيص طائرات يزيد عمرها الافتراضي عن 15 عاما إلا بوجود استثناء من قبل الهيئة أو تقديم تفسير للتعليمات تقبل بموجبه ان يزيد عمر الطائرة التسجيلي على الـ15 عاما بقليل.

  وعقب إثارة القضية إعلاميا، خرج رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية وعضو كتلة الاصلاح النيابية، النائب أمجد المسلماني، ببيان شنّ فيه هجوما على شركات الطيران الأخرى، داعيا إلى محاسبة وشطب تراخيص جميع شركات الطيران في الأردن ‘على اعتبار أن عمر طائراتها العارضة الافتراضي قد انتهى منذ زمن طويل’. ويظهر تتبع البيانات المتاحة بالنسبة لشركة ‘سوليتير’ أن أمجد ناجح طاهر المسلماني قد انضم إلى الشركة في 3 تموز (يوليو) 2014.

 كما تُشير بيانات الشركة في سجلات دائرة مراقبة الشركات ان رأسمالها عند التسجيل مئة الف دينار وان رأسمالها الحالي ( 2 مليون دينار ) فيما رأسمالها المدفوع خمسة الاف دينار . نقلا عن Jo24

vh vj