“بترضاها لأختك” حملة ضد التحرش

2015 04 10
2015 04 11

1صراحة نيوز – انطلقت صباح اليوم في عمان الحملة الشبابية تحت شعار “بترضاها لأختك” بمشاركة مجموعة شبابية تطوعية تهدف لنشر الوعي بين اوساط المجتمع لحماية المرأة من العنف والتحرش المعنوي والمادي الذي يمكن ان تتعرض اليه. واوضحت رئيسة الحملة المحامية اسلام القيسي لوكالة الانباء الاردنية “بترا” أن الحملة الشبابية تسعى من خلال الحملات الاعلامية التي ترافقها الى الحد من بعض السلوكيات غير الايجابية التي تتعرض لها الفتاة ، ونشر الثقافة التشريعية التي تحفظ للمرأة حقها في ان تعيش بامان وهدوء في مجتمع يسوده القانون والنظام .

واضافت بأن الحملات الاعلامية والقانونية التي تنتج عن الحملة تساهم في بث وخلق التوعية العامة ليس للمراة فقط وانما لمن يحاول من الرجال اطلاق وفعل سلوكيات غير ايجابية كالتحرش بمختلف انواعه او التعذيب او غيره .

وطالبت القيسي باعادة النظر في بعض التشريعات المتعقلة بالمراة وخاصة الماده 308 من قانون العقوبات و وقف كل اشكال الاعتداء الذي قد تتعرض له ، وايقاع العقوبات الكفيلة بردع كل من تسول له نفسه بالاعتداء على المرأة سواء بالاعتداء المادي او التعنيف اللفظي او اي شكل اخر.

ولفتت الى ان الحملة تحاول ان تعطي صورة للشخص الذي يفكر بالاعتداء على المرأة في حالة تعرض اخته او زوجته او والدته ، للاعتداء ومدى الاذى النفسي والانساني الذي قد يشمله.

كما بينت القيسي بان الحملة تسعى الى نشر ثقافة احترام المرأة سواء كانت تقف بالباصات او بالاسواق او تعمل بالمنازل وفي دور الايتام وفي اي مكان تكون فيه المرأة ومنحها كل حقوقها الانسانية والقانونية والدينية .

واشارت الى ان الحملة ستواصل نشاطها بالتعاون مع الجامعات والمدراس ومراكز الرعاية الاجتماعية والجهات المختصة خلال عقد ورش ومحاضرات تثقيفية.