بتوجيهات ملكية تسليم مدارس وجمعيات خيرية وسائط نقل جديدة

2014 06 18
2014 06 18

635386173039401176عمان – صراحة نيوز – بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، سلم سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء، بوم امس وزارة التربية والتعليم وعددا من الجمعيات الخيرية وسائط نقل جديدة لتمكينها من القيام بواجباتها وتقديم افضل الخدمات للمستفيدين والمنتفعين منها.

وجاءت مبادرة تزويد مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز، التي تساهم بالارتقاء بالمستوى التعليمي للطلبة المتميزين والمبدعين، بــ (18) حافلة تسهيلا على الطلبة للوصول لهذه المدارس، نظرا لوجود مدرسة واحدة في كل محافظة وفي موقع متوسط، حيث ستساهم هذه الباصات بنقل الطلبة من اقرب مجمع للباصات إلى المدرسة ما يوفر الوقت والجهد ويخفف من الأعباء المالية على الطلبة وذويهم.

كما تم تسليم مجموعة من الحافلات لعدد من الجمعيات الخيرية التي تعنى بالمعاقين والأيتام لتمكينها من تقديم خدمات الرعاية والتأهيل والإرشاد لهذه الفئات، ولعدد من الأندية الرياضية تشجيعا للشباب الرياضيين.

ونقل سمو الأمير رعد بن زيد تحيات جلالة الملك للمنتفعين من المدارس والجمعيات والأندية، مثمناً هذه المبادرة من لدن جلالته، ومؤكدا أهميتها ومساهمتها في تمكين المؤسسات والجمعيات، خصوصا التي تعنى بالأيتام وبذوي الإعاقة ومساعدتها على تقديم الخدمات المثلى والمتميزة لهذه الفئات.

من جانبه قال وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات إن تحسين العملية التربوية في قمة أولويات جلالة الملك، ويعكس اهتمام ودعم جلالته لأبنائه الطلبة، من خلال توفير هذه الوسائط، ما يسهل عليهم الوصول إلى منابر علمهم بكل يسر وسهولة.

وأكد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي ورئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك يوسف العيسوي، خلال الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين في الوزارات والمؤسسات المعنية، أن هذه المبادرة جاءت بناء على توجيهات من جلالة الملك خلال زياراته التفقدية لمختلف محافظات المملكة.