بتوجيهات ملكية نقل الطالب الاردني المصاب في القاهرة الى عمان

2016 06 10
2016 06 10

تنزيلصراحة نيوز – أعلنت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين صباح الرافعي بأنه وصلت ظهر اليوم طائرة الإخلاء الطبي وعلى متنها الطالب الأردني المصاب محمد المصري من القاهرة لاستكمال علاجه في الأردن وذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

وقالت الرافعي لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، انه رافق الطالب المصري كل من نائب السفير الأردني في القاهرة والدبلوماسي المكلف بالأعمال القنصلية والملحق العسكري من مستشفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في منطقة ستة أكتوبر وحتى مغادرة الطائرة من مطار قنا وبرفقة طاقم طبي اردني متخصص. وكان في استقباله لدى وصوله مطار ماركا السفير محمد الفايز ومدير مركز العمليات في وزارة الخارجية جانتي قلازوقة.

واكدت ان الوزارة تابعت حالة الطالب المصري منذ اللحظة الأولى لتلقيها الخبر ومن خلال المتابعة المتواصلة من قبل سفارتنا في القاهرة حيث زاره السفير وأعضاء السفارة لمتابعة وضعه الصحي، ومتابعة الإجراءات التي تضمن تلقيه الرعاية الصحية الأفضل.

كما والتقى ممثلو السفارة في وقت سابق بكبار مسؤولي وزارة الخارجية المصرية والشرطة للوقوف على اخر المستجدات ونتائج التحقيق، علما بان الأمن المصري أبلغ السفارة بأنه تم إلقاء القبض على المتهم الأول بالاعتداء على الطالب وبان التحقيق ما زال جاريا.

واشارت الرافعي الى متابعة السفارة الحثيثة لمجريات التحقيق مع الجهات المختصة المصرية.

بترا