بحث التعاون العلمي بين “الأردنية” والجامعات الباكستانية

2013 01 31
2013 01 31

بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة مع السفيرة الباكستانية في عمان عطية محمود اليوم الخميس سبل تعزيز التبادل الثقافي والعلمي بين البلدين.

وأعرب الجانبان عن أملهما في زيادة أعداد الطلبة الأردنيين الدراسيين في الجامعات الباكستانية، وخصوصاً الذين يتطلعون لدراسة تخصصي الطب والهندسة.

وأكد الجانبان ضرورة زيادة سبل التعاون بين البلدين الصديقين في جميع المستويات الأكاديمية، وتطويرها لتشمل تبادل الخبرات من خلال الزيارات المتبادلة لأعضاء الهيئات التدريسية في جامعات البلدين ،ودعم جهود التبادل الطلابي.

وقدم الطراونه ايجازا حول برامج الجامعة الاكاديمية في مختلف الكليات والمراكز العلمية والبحثية، مشيرا الى رؤية الجامعة في التحول للعالمية من خلال تطوير البرامج التعليمية والخطط التطويرية التي من شأنها الرقي بتصنيف الجامعة بين نظيراتها العالمية.

وعلى صعيد آخر ناقش الطراونة مع مدير المركز الثقافي التركي (يونس امره) محمد يلدرم ترتيبات الندوة العلمية المزمع عقدها في الجامعة الاردنية في ايار المقبل بالشراكة مع اتحاد الجامعات العربية واليونسكو بعنوان (القواسم المشتركة والتفاعل الثقافي بين الاتراك والعرب).

وأبدى الطراونة استعداد الجامعة لتقديم كافة أشكال المساندة والدعم الممكنة لتحقيق أهداف الندوة مؤكدا سعي الجامعة الى تطوير آليات التعاون المشترك من خلال عقد الشراكات العلمية بين الجامعة والمؤسسات العلمية والأكاديمية العالمية لتقود حراكا ثقافيا وفكريا مستندا الى المعرفة العلمية الموضوعية بما يسهم في تنمية المجتمع وازدهاره.