بحث التعاون بين الهيئة الملكية للأفلام ووزارتي العمل والسياحة

2014 03 04
2014 12 14

125 عمان – صراحة نيوز –  التقت سموّ الأميرة ريم علي عضو مجلس ادارة الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومدير عام الهيئة جورج داود وزير العمل ووزير السياحة والآثار، الدكتور نضال القطامين اليوم وبحثت معه اوجه التعاون بين الهيئة ووزارتي العمل والسياحة.

وعرضت الأميرة ريم علي نشاطات الهيئة موضحة أن فكرة انشاء الهيئة جاءت اساسا بدافع تطوير القطاع المرئي والمسموع في الأردن، الذي يعتبر فنا وصناعة يعبر عن ثقافة البلد وسكانه، وصناعة تخلق فرص عمل وتعود بالمنفعة الاقتصادية على العاملين فيها والمرتبطين بها بطريقة أو بأخرى.

وأعرب الوزير عن اعجابه بالإمكانيات المتوفرة في الهيئة مشدداً على ضرورة ربط نشاطات المرئي والمسموع بسوق العمل والترويج للأماكن السياحية في البلد والمساهمة في تطوير ونموّ المحافظات.

وركّز الدكتور القطامين على سبل استغلال الأفلام لخلق المزيد من فرص العمل والترويج للمواقع السياحية في الأردن لاسيما الأثرية والدينية منها.

وفي استعراض مفصل لما تقوم به الهيئة في هذا المجال، أشار داود إلى أن عدد العاملين في مجال السينما والتلفزيون في الأردن ازداد بطريقة ملحوظة في السنوات الأخيرة، بحيث أن حوالي 80 بالمئة من العاملين في الأفلام الأجنبية التي تصوّر في المملكة أردنيون فيما لم تكن تتعدى نسبتهم عشرين بالمئة قبل عشر سنوات.

وأضاف داود أن عائدات عملية التصوير في الأردن تناهز 20 مليون دينار سنوياً، وهي بالتالي تخلق فرص عمل جديدة غير تقليدية.

يذكر أن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وقعت مع وزارة العمل في بداية شهر شباط مذكرة تفاهم لمشروع “نوادي الأفلام” والذي سيتم تنفيذه من خلال معاهد مؤسسة التدريب المهني في كل من الزرقاء واربد والكرك والعقبة كخطوة أولى في التعاون المشترك بين الهيئة ومؤسسة التدريب المهني، على أن يتم التوسع فيه مستقبلاً في باقي معاهد مؤسسة التدريب المهني والتي تنتشر في معظم مناطق المملكة.