بحث التعاون بين جامعة الشرق الاوسط والجامعات السودانية

2013 04 30
2013 04 30

بحث رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط  الدكتور يعقوب ناصرالدين و وكيل وزارة التعليم العالي السوداني الاستاذ الدكتور عمر المقلي افاق التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات السودانية.

وجاء خلال اللقاء الذي حضره رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، والاستاذ عبدالقادر حسن مدير عام العلاقات الخارجية والتدريب في وزارة التعليم العالي السودانية بحث سبل تعزيز العلاقات في مجالات التعليم والبحث العلمي.

وعرض الاستاذ الدكتور سليم مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ نشأتها، ومهمتها، ورسالتها، وأهدافها، وانجازاتها على مختلف الأصعدة، وتخصصاتها والبرامج التي تطرحها لتأهيل خريجين متخصصين متعددي اللغات والثقافات يمتلكون المهارات البحثية والاجتماعية اللازمة لتأمين احتياجات سوق العمل.

وبين الدكتور سليم دور الجامعات الخاصة في النهضة العلمية التي تشهدها المملكة، ولما لها من دور فعال في تخريج طلبة أكفاء قادرين على خدمة المجتمع، بينما أكد الدكتور الملقي على تميز التجربة الأردنية في التعليم الخاص معتبرا إياها اقدم من التجربة السودانية ودعا الى الاستفادة من هذه التجربة لتطوير التعليم في جمهورية السودان.

وقال رئيس الجامعة اننا نسعى الى تعزيز  آفاق التعاون مع الجامعات العربية والعالمية في المجالات كافة.وجال  الوفد يرافقه رئيس الجامعة في مرافق الجامعة المختلفة، وأعرب الوفد الضيف عن إعجابه بالمستوى الاكاديمي المتقدم والبرامج الدراسية التي تطرحها الجامعة واهتمامها ورعايتها للطلبة.