بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا ونقابة المهندسين

2016 09 08
2016 09 08

8888888_261458922صراحة نيوز – بحث رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور عمر الجراح مع نقيب المهندسين الاردنيين المهندس ماجد الطباع اوجه التعاون بين الجامعة والنقابة وسبل الارتقاء بالتعليم الهندسي.

واستعرض الجراح البرامج والخطط المعتمدة في كلية الهندسة، مبيناً ان ستة أقسام في كلية الهندسة بالجامعة حصلت على الاعتماد العالمي من قبل مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا الأميركي (ABET) حتى العام 2022، نتيجة اتباع خطة استراتيجية فعالة مكنت الجامعة من أن تكون أولى الجامعات الأردنية في هذا السياق.

وتابع، ان الجامعة مستمرة في استراتيجية الاعتماد العالمي لأقسامها وتخصصاتها كافة مشيدا بالدور الوطني والمهني الكبير الذي تقوم به النقابة والدعم للنهوض بالقطاع الهندسي الأردني الذي يحتل مكانة متميزة على المستوى العربي والعالمي.

واكد الطباع، ضرورة تعزيز آفاق التعاون بين النقابة والجامعة من خلال تزويد الجامعة بتقارير دورية عن حاجة السوقين المحلي والعربي من الكوادر الهندسية وعمل دراسات مشتركة بين الجانبين لتشخيص الواقع الهندسي في الأردن.

وابدى استعداد النقابة لتعزيز التعاون بين النقابة والجامعة لوضع حلول للتحديات التي تواجه القطاع الهندسي في الأردن.

وأشار رئيس مجلس النقابة في اربد المهندس عمر مناصرة الى تزايد اعداد خريجي فرع اربد وشح مواقع التدريب، داعيا الى دراسة حاجة السوق من التخصصات الهندسية المختلفة.