بحث التعاون بين وزارة التربية والوكالة الاميركية للتنمية الدولية

2013 09 14
2013 09 14

167 بحث وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات اليوم السبت مع مديرة بعثة الوكالة الاميركية للتنمية الدولية في عمان بيث بيج والوفد المرافق سبل تعزيز التعاون بين الوزارة والوكالة لاسيما ما يتعلق بالأبنية المدرسية الجديدة والإضافات الصفية.

واكد الدكتور الذنيبات ان الوزارة تواجه تحديا كبيرا يتمثل في استيعاب الطلبة السوريين بالمدارس في مختلف مناطق المملكة, مبينا ان الوزارة تعمل بكافة امكاناتها وطاقتها المتاحة لتوفير الخدمة التعليمية الملائمة للطلبة السوريين ضمن خطة مدروسة اعدتها لهذه الغاية.

وقدر الوزير للوكالة الاميركية الدعم الذي تقدمه لقطاع التربية والتعليم في الاردن من خلال بناء المدارس وتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلبة، ورفدها بكافة احتياجاتها خاصة في مجال التنمية المهنية.

بدورها, ثمنت بيث الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم في الاردن لتوفير الخدمات التعليمية للطلبة السوريين, مشيدة بالتطور الكبير الذي يشهده الاردن والنهضة التربوية والتعليمية فيه من خلال المشاريع التربوية والتعليمية الريادية فيه.

وابدت بيج استعداد الوكالة لمزيد من التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ المزيد من المشروعات والبرامج التطويرية في مختلف المجالات بخاصة في مجال التربية والتعليم من خلال الخطة الاستراتيجية للتمويل التي تم تطويرها مؤخرا بالتعاون مع الوزارة.