بحث التعاون والتنسيق بين اتحادي جمعيات معان وجرش

2013 10 07
2013 10 07

746معان – صراحة نيوز

بحث رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة معان صباح النعيمات مع مدير اتحاد الجمعيات الخيرية لمحافظة جرش محمود الحراحشة آليات التعاون والتنسيق في القطاع الخيري وسبل الارتقاء باليات تقديم الخدمات للمواطنين.

ودعا النعيمات خلال الاجتماع الذي حضره عدد من أعضاء الاتحادين ورؤساء الجمعيات في مقر اتحاد جمعيات معان الى تعديل التشريعات الناظمة للعمل الاجتماعي خاصة قانون الجمعيات الخيرية رقم 51 لعام 2008 والتعديل على نظام رقم 67 لعام 2010 والنظام المحدد لأحكام أنظمة الاتحادات والجمعيات رقم 57 لعام 2010 لوجود عدد من التشوهات والاختلالات فيها .

وطالب برصد مخصصات مالية للجمعيات الخيرية من موازنة الدولة تصرف من خلال الاتحادات بالمحافظات نظرا لمعرفة الاتحادات بالواقع الاجتماعي التي تعمل فيه الجمعيات ، داعيا الى التركيز على إعطاء الأولية للجمعيات التي تعمل في الريف والبادية والمخيمات.

وأكد الحراحشة أهمية إعادة النظر بالنظام الأساسي للاتحاد العام ونظام السفر والتشغيل والنظام المالي ونظام الموظفين لتواكب هذه الأنظمة والقوانين التطورات التي طرأت على عدد الجمعيات الخيرية بالمملكة والتي تصل إلى حوالي ثلاثة ألاف جمعية نتيجة الخلل بقانون الجمعيات رقم 51 لعام 2008 على أن تراعي هذه الأنظمة واقع العمل الاجتماعي والتطوعي بعيدا عن التدخلات الخاصة والمزاجية.