بحث سبل التعاون بين اتحاد الكرة والسفارة الامريكية

2014 02 26
2014 02 26

35 عمان –  صراحة نيوز –  ثمن الامين العام لاتحاد كرة القدم فادي زريقات توجه السفارة الاميركية بتقديم دعمها وخبراتها لاتحاد الكرة في جميع المجالات وخاصة الجانب النسوي ومراكز سمو الامير علي للواعدين.

جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي الذي عقد بمقر الاتحاد بحضور ممثل الملحق الثقافي للسفارة الاميركية في عمان مارك رينكون والمستشارة الاعلامية بالسفارة اناليس، وكل من مساعدة الشؤون الثقافية ريم عبدالهادي ومستشارة الامين العام رهام ناجيا ومدير الدائرة الفنية احمد قطيشات.

وجرى في الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون في مجال كرة القدم، وكذلك الاستفادة من خبرات الولايات المتحده الاميركية بهذه اللعبة وخاصة في جانب كرة القدم النسوية، كون المنتخب الاميركي للسيدات من افضل المنتخبات في العالم وسبق له وان ظفر بكأس العالم مرتين 1991-1999.

وقدر زريقات تعاون السفارة من خلال سعيها بتقديم الدعم لاتحاد الكرة بمجال كرة القدم وخاصة الجانب النسوي، مشيرا الى ان الاتحاد وبتوجيهات من سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الاردني يولي كرة القدم النسوية اهتماما كبيرا ترجم على ارض الواقع بتأهل المنتخب النسوي الاردني لنهائيات كاس اسيا الى جانب الاهتمام الكبيرة بمراكز الواعدين والواعدات والتي قدمت للكرة الأردنية نجوما لكافة المنتخبات الوطنية .

من جانبه اكد الملحق الثقافي اهتمام الجانب الامريكي بقطاع الرياضة النسوية من خلال برنامج شامل يهدف الى تطوير وترويج كرة القدم النسوية، والاهتمام بالجوانب التعليمية والاجتماعية ايضاً، ونشر الروح الرياضية بمشاركة اهالي اللاعبين واللاعبات بما يعزز مفهوم الجوانب الاجتماعية لممارسة كرة القدم.

وبعد ذلك تم الاتفاق على تحقيق سبل التعاون المشترك بين كلا الطرفين وفق التالي:

– إرسال مدربتين متخصصتين من الجانب الامريكي يتمتعن بقدرة عالية في مجال كرة القدم النسوية لعقد دورة تدريبية في الأردن خلال نيسان المقبل.

– قيام الجانب الامريكي بإعداد تقرير تلفزيوني يتحدث عن المنتخبات النسوية في الاردن وبحيث يتم تحديد موعد لبدء إعداد التقرير بالتنسيق بين الطرفين.

– إنشاء عيادات طبية تختص بالجوانب الصحية ورفع درجة الإرشاد الصحي لدى الواعدين والاهتمام بأمور التغذية، من خلال مراكز سمو الامير علي للواعدين والواعدات المنتشرة في كافة المحافظات، تحت اشراف وتعاون مشترك من كلا الطرفين.

– دعوة عدد من اللاعبات الأردنيات للمشاركة في برنامج المنحة التي تقدمها الحكومة الأمريكية ضمن برامج التبادل الثقافي الشبابي تحت عنوان (برنامج التعليم الرياضي العالمي النسوي) وذلك خلال الفترة 7 ايلول وحتى 6 تشرين اول القادمين، وذلك من خلال تقديم طلب المشاركة وحسب الشروط المعتمدة من قبل الجهة المنظمة للمنحة.

– اقامة بطولات ومهرجانات خاصة للبراعم وفرق الشلل الدماغي وفرق ذوي الاحتياجات الخاصة باشراف مشترك من كلا الطرفين.

– دراسة مقترح لتبادل اللقاءات والزيارات بين منتخبي البلدين الصديقين.