بدء اجتماعات التحضير لاختيار الطفيلة مدينة الثقافة لعام 2014

2013 11 11
2013 11 11

12صراحة نيوز – التقت اللجنة المشكلة من وزارة الثقافة على هامش إختيار الطفيلة عاصمة للثقافة الأردنية ،وذلك من أجل الترتيب وتنسيق اللقاءات بين جميع الجهات الثقافية ،كون الطفيلة ستصبح عام 2014 مدينة الثقافة الاردنية وقد كان ذلك يوم الأحد الموافق 2013/11/10.في قاعة الملكة رانيا العبد الله بالطفيلة.

حيث ابدى المشاركون في اللقاء وتحدثوا الى الحضور ،كلا حسب العمل المناط به  فقد أبدوا من خلال مداخاتهم بضرورة تضافر الجهود من جميع الجهات للأستعداد بشكل جيد لهذا الحدث الأول على صعيد المحافظة.

وقد تحدث من الحضور الحاج ابراهيم الحناقطة رئيس مؤسسة أعمار الطفيلة كلمة رحب فيها بالحضور وقال:ان مركز أعمار الطفيلة هو تحت تصرف وخدمة الثقافة والطفيلة بشكل عام.

وأكد السيد ابراهيم العدينات رئيس الشركة المجتمعية لمدارس محافظة الطفيلة على دور ات الاعلام في الطفيلة حول اختيار الطفيلة مدينة للثقافة لعام 2014 ،مبينا في مداخلته ،أن التلفزيون الأردني لم يعطي اهتماما لذلك الموضوع ، مضيفاً أن التلفزيون الاردني عمل على تهميش محافظة الطفيلة بشكل كبير وملحوظ من خلال عدم نشره لخبر اختيار الطفيلة مدينة للثقافة وعدم تواجده في اجتماعات التي تعقد من اجل تلك الغاية .

وقال إن ابناء محافظة الطفيلة يأملون من مدير الاذاعة والتلفزيون ،بفتح فرعا للتلفزيون في محافظة الطفيلة ،أسوة بباقي محافظات المملكة.

كما اشار المحافظ السابق الدكتور عدنان عواد الى ضرورة قيام وزارة الثقافة ،بالإهتمام بمرافق الطفيلة وأماكنها الأثرية والسياحية ،بإعتبارها المتنفس الوحيد لأبناء المحافظة وكونها تشكل معقلا من معاقل الثورة العربية الكبرى مشيرا إلى أن الطفيلة شهدت عدة معارك وغزوات ولها تاريخ مشرف يذكر عبر السنين والعقود .

وفي الختام شكر مدير الثقافة للحضور الكرام  ولرجالات الطفيلة ولنائب محافظ الطفيلة على تشريفه لهذا الاجتماع الهام المتعلق بإختيار الطفيلة عاصمة للثقافة الأردنية لعام 2014وأختتم بالسلام المكي مثلما بدء به.

يذكر أن اللجنة المشكلة كانت تتألف من الدكتور احمد راشد مدير المشاريع الثقافية والدكتور حكمت النوايسة مدير مديرية التراث والاستاذ غسان طفش مدير مديرية الهيئات الثقافية  .

وقد حضر الاجتماع مدير التربية والتعليم لمنطقة الطفيلة صالح الحجاج وعلي البداينة مدير الصندوق الهاشمي رئيس تجمع ابناء عشائر محافظة الطفيلة المطالبين بالأصلاح.