بدء الاحتفالات بعيد الفصح المجيد وصراحة تهنىء

2014 04 19
2014 04 19
352

صراحة نيوز – يضيء المسيحيون في المملكة والعالم اليوم شمعة الفصح ايذانا بانتهاء الصوم الاربعيني الكبير وبدء الاحتفالات الدينية والاجتماعية بعيد الفصح المجيد.

وفقا للتقاليد المتوارثة ستقام في محتلف كنائس المملكة القداس الرئيسي في الصباح حيث سيترأس رؤساء الطوائف المسيحية طقوس عيد الفصح المجيد، وسط فرح وبهجة بالعيد وانتهاء فترة صوم دامت اربعين يوما وصلوات مخصصة لهذة المناسبة.

وكانت ذروة الاستعدادات لعيد الفصح المجيد قد بدأت مساء امس الاول الجمعة باحياء طقس الجمعة واستذكار قصة صلب وموت رسول المحبة والسلام على الصليب، حيث شهدت مختلف الكنائس حضورا لافتا من المصلين الذين تابعوا طقوسها وسط جو من الحزن والالم والايمان.

وقال رئيس رعية اللاتين الكاثوليك في مادبا الاب وسام منصور الى «الرأي» ان يومي السبت والاحد يعدان مرحلة مهمه من الاستعداد الكنسي الروحي للاحتفال بعيد الفصح المجيد لانهما يؤشران على تجدد الحياة وتجدد الايمان.

واضاف انه من الناحية الاجتماعية فأن للعيد فهم اخر يحض على التفكير بالاخر والنظر الى الاخر، مهما اختلفنا معه والاخر قد يكونا مريضا او ضعيفا او قويا او محتاجا لكن من الضروري ونحن في مناسبة العيد ان نفكر به ولو لمجرد التفكير.

اسرة صراحة الاردنية ممثلة برئيس تحريرها الصحفي ماجد القرعان يتقدمون اجمل التهاني واطيب التبريكات بمناسبة عيد الفصح المجيد من جميع اخواننا المسيحيين في وطننا العزيز سائلين المولى عز وجل ان يعيد المناسبة على بلدنا وقيادتنا وشعبنا الطيب وهم يرفلون بنعمة  الامن والاستقرار  وكل عام والجميع بالف ألف خير .