بدء الاقتراع لانتخاب مجلس نقابة الاسنان الاردنيين

2013 06 21
2013 06 21

560بدأت في مجمع النقابات المهنية صباح اليوم الجمعة عملية الاقتراع على منصب نقيب واعضاء مجلس نقابة اطباء الاسنان الاردنية فيما اقرت الهيئة العامة في الاسبوع الماضي التقريرين الاداري والمالي.

ويتوجه 3367 طبيب وطبيبة أسنان إلى صناديق الاقتراع لانتخاب النقيب ومجلس النقابة الجديدين للدورة 31، (2013-2015).

ويشارك في العملية الانتخابية في المركز الرئيسي للانتخابات بعمان (2677) طبيبا وطبيبة وفي اربد (580) وفي الكرك (85) وفي العقبة (24)، حيث وصل عدد المقترعين في العاصمة منذ بدء الاقتراع وحتى الساعة 11:30 قرابة 340 مقترعا.

وقال رئيس اللجنة المركزية للأشراف على الانتخابات الدكتور اسحق الخيري إن العملية الانتخابية تجري بسلاسة وسهولة ودون أي معيقات، مؤكدا أن اللجنة سوف توقف الاقتراع لمدة ساعة لاداء صلاة الجمعة عند الساعة 12:30، حيث تستكمل عملية الاقتراع حتى الساعة الثامنة دون تمديد كما جرت العادة في انتخابات نقابة أطباء الأسنان.

وأوضخ الخيري أنه بعد إغلاق الصناديق سيتم احتساب الأصوات وفرزها يدويا لمنصب النقيب وإلكترونيا لأعضاء المجلس.

ومن المتوقع أن يشهد مجمع النقابات المهنية في عمان، وفروع النقابة في إربد والكرك والعقبة، توافدا كبيرا من قبل أطباء الأسنان المقترعين ممن يحق لهم المشاركة في العملية الانتخابية والمسددين لالتزاماتهم السنوية.

وتخوص منافسات العملية الانتخابية قائمتان، هما ائتلاف الوفاق النقابي والقائمة النقابية الموحدة، في غياب المرشحين المستقلين.

وتضم “الوفاق النقابي” المرشح لمنصب النقيب الدكتور فارس الفار, فيما ترشح عن “النقابية الموحدة” لمنصب النقيب الدكتور ابراهيم الطراونة.