بدء التسجيل لـ “ايلة نصف ماراثون البحر الأحمر”

2014 12 01
2014 12 01

afa99590f40ee8078702bc436648612d صراحة نيوز- أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن بدء التسجيل في سباق “أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر”، الذي ينطلق، تحت رعاية سمو الأمير فراس بن رعد، في الثاني عشر من كانون الأول المقبل، ويستهدف العدائين المحترفين والهواة وكافة أفراد العائلة.

ويمكن التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للجمعية ، أو في موقع الجمعية الكائن في الشميساني في عمان، في حين سيفتح باب التسجيل في العقبة ابتداء من 7 كانون الأول .

ويتضمن الحدث الذي يقام في مدينة العقبة الساحلية، ثلاث سباقات وهي : سباق نصف ماراثون ( 21 كم)، سباق Fun Run (10 كم)، وسباق الأطفال (4.2 كم).

وتتضافر جهود مؤسسات عديدة لإقامة وإنجاح هذا السباق المهم، وإخراجه على أفضل صورة ممكنة، فشركة واحة أيلة للتطوير تمثل الشريك الاستراتيجي للماراثون ويحمل الماراثوان اسم مشروع ايلة للسنة الثانية على التوالي، فيما تقدم سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة الدعم اللوجستي، وتقدم شركة تطوير العقبة الرعاية الذهبية للسباق، فيما تقدم شركة ميناء الحاويات ومدينة العقبة الصناعية الدولية وفندق موفنبيك العقبة وأكوافينا الرعاية الفضية كما تقدم كل من شركة ماكدونالدز وهيلز وشركة جت الدعم للماراثون الذي يسهم في تسويق المدينة الساحلية سياحيا.

وعلى صعيد تطوير التنظيم، يستخدم نصف الماراثون هذا العام، وللمرة الأولى، نظاما للتوقيت خاصا بالجمعية الأردنية للماراثونات، حيث تم تدريب فريق الجمعية على كيفية استخدامه، ما يسهل عملية تسجيل توقيت العدائين ويجعلها أكثر دقة.

ويسعى “أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر”، إلى جعل الركض رياضة أساسية في أسلوب حياة الناس، خصوصا بين الشباب، فضلا عن الترويج للسياحة في المملكة، وتشجيع الممارسات الحياتية الصحية بين أفراد المجتمع، وتنمية روح العمل التطوعي بين أفراده.

من جانبها لفتت نائب المدير العام في الجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، إلى أن المنظمين يتوقعون زخما كبيرا في الإقبال على التسجيل في هذا السباق، خصوصا أنه يقام في العقبة ذات الطقس الدافئ في العادة في مثل هذا الوقت من العام مقارنة بالمحافظات الأردنية الأخرى.

وأكدت الكرد أن السباق يأتي في إطار الرسالة التي تحملها الجمعية، والتي تحرص من خلالها على تعميم نمط الحياة الصحي، وأهمية الركض في الحياة في جميع أنحاء المملكة.

وشددت على أهمية الخروج بالنشاطات الرياضية إلى خارج العاصمة، ما يمنح انتشارا وتعميما للرسالة السامية التي تحملها الجمعية.

وجمعية أركض للأردن Jordan Run هي منظمة غير حكومية تأسست في العام 2013 بهدف جعل رياضة الجري ثقافة عند كل المقيمن في الأردن، عبر تنظيم عدد من الماراثونات العالمية والسباقات الرياضية وتنفيذ برامج مخصصة للأطفال والشباب والعدائين المحترفين في مختلف أنحاء المملكة.

وتعود جذور Run Jordan إلى ماراثون عمان الدولي الذي تأسس العام 2009 من قبل أمانة عمان الكبرى وجمعية الدماغ والأعصاب، عندما ارتأى مؤسسو الماراثون ضرورة إعادة هيكلته، ليتخذ وضعا مؤسسيا جديدا من خلال الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan ولتوحيد جهود الجهات المختلفة تحت مظلة تنظيمية واحدة.