بدء امتحان الكفاءة في العلوم الاسلامية

2015 04 09
2015 04 09

111111111111111صراحة نيوز – بدأت في جامعة العلوم الاسلامية العالمية أولى جلسات امتحان الكفاءة الذي تعقده هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي لجميع طلاب الجامعات الأردنية المتوقع تخرجهم على الفصلين الثاني والصيفي؛ للوقوف على جودة مخرجات البرامج الأكاديمية لمؤسسات التعليم العالي الأردنية.

و قام الاستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية سامي عبد الحافظ برفقة مساعد الرئيس لشؤون العلاقات الخارجية والاتفاقيات وعميد كلية المال والأعمال وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات بجولة تفقدية للاطمئنان على سير الامتحان وأحوال الطلبة الذين بلغ عددهم (1350) طالب.

ويذكر أن الامتحان يتكون من ثلاثة مستويات وهي:

العام- يركز هذا المستوى على النتاجات والكفايات العامة، التي يتوقع من جميع البرامج التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي أن تطورها لدى الطلبة ليتماشوا مع متطلبات الحياة المهنية.

المتوسط- يركز هذا المستوى على الكفايات ونتاجات التعليم التي يتوقع من عائلة التخصص (على مستوى الكلية) أن تعمل على تنميتها لدى الطلبة الخريجيين.

التخصصي الدقيق- يضم هذا المستوى نتاجات التعلم أو الكفايات الخاصة بكل تخصص دقيق للبرامج التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي الأردنية، والتي تقدم بأقسامها وكلياتها ومعاهدها المختلفة. هذا وسيعقد الامتحان على مدار ستة ايام موزعة .