بدء انتخابات نقابة الصيادلة

2014 05 16
2014 05 16
18عمان – صراحة نيوز – قال رئيس اللجنة المشرفة على الانخابات الدكتور عبد الرحيم معايعة في تصريح صحفي أن الاقبال على الصناديق جيد لغاية الثانية والنصف ظهرا، وانه من المتوقع ان يشتد الاقبال على الاقتراع في الساعات المقبلة.

ولفت معايعة إلى أنه لغاية الثانة والنصف ظهرا، سجلت ارقام المقترعين قرابة 1000 مقترع من اصل 5573 صوت انتخابي، مشيدا بسلاسة الاجراءات والتزام منتسبي النقابة بالهدوء والنظام دون وقوع اية مناوشات.

بدوره، أكد وزير البيئة عضو الهيئة العامة للنقابة والنقيب السابق للصيادلة الدكتور طاهر الشخشير أن النقابة تعيش عرسا ديمقراطيا اليوم يتجلى بالاقبال المميز لمنتسبيها للتصويت لانتخاب نقيبها ومجلسها الجديد.

وأكد الشخشير على أن المجلس الجديد عليه أن يواصل تطوير المهنة والحفاظ على مكتسبات النقابة والسعي لزيادتها خدمة لمنتسبيها وحمايتهم وتأمين مستقبل أفضل لهم ولعائلاتهم.

وكانت انتخابات نقابة الصيادلة قد بدأ صباح اليوم الجمعة في مجمع النقابات المهنية في عمان  لانتخاب مجلس نقابة الصيادلة الاردنيين والتي يتنافس عليها 22عضوا ، اضافة الى مرشحين اثنين لمقعد النقيب .

وبين رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الدكتور عبد الرحيم معايعة بان عدد الصيادلة الذين يحق لهم التصويت ومن الذين سددوا التزاماتهم المالية بلغ عددهم 5700 عضوا من اعضاء الهيئة العامة التي وصل عددها الى 16 ألف منتسب .

واضاف بان اللجنة وتسهيلا على اعضاء الهيئة العامة في جميع محافظات المملكة فتحت سبعة مراكز للاقتراع خارج العاصمة ، وسيتم الفرز بعد انهاء عميلة الانتخابات التي من المقرر ان تنتهي السابعة مساء اليوم فرز الكتروني للاعضاء ، وفرز يدوي للنقيب .

واوضح عضو الهيئة العامة الدكتور الصيدلاني وائل ابو ديه بان انتخابات النقابة تجري في ظل اجواء من المحبة والاخوة في التنافس بين الاعضاء والنقباء .

ووصف عضو الهيئة العامة الدكتور الصيدلاني خالد حلمي المنافسة بانه وديه ومنظمه وفق احدث وارقى الانظمة الديمقراطية والشفافية والنزاهة .

وتتنافس في الانتخابات قوائم: الوفاق المهني الصيدلاني (تحالف الاسلاميين) بقيادة مرشحها لمركز النقيب الدكتور احمد عيسى، والمهنية الموحدة (تحالف القوميين واليساريين والمستقلين) بقيادة مرشحها لمركز النقيب الدكتور زيد الكيلاني.

ويتنافس على عضوية المجلس المكون من 10 مقاعد 22 مرشحا، هم الصيادلة: ابراهيم حدادين، يوسف جادالله، وصفي نوافلة، عاطف حسونة، احمد ابوغنيمة، عمر جبر عن قطاع المستودعات، ومحمد عبابنة، عمر العجلوني، محمد ابوعصب، بهاء عمارين، بيان الريالات، خالد الحجاوي، مازن عليان ورأفت ابوصالح عن قطاع الصيدليات، سناء الشخشير، لميس سلوادي، رشيد صلاح، لما الحمود، أمين خالد، فراس عودة، عيسى العمري وماهر الزيود عن قطاع الموظفين.

وافتتحت اللجان المشرفة على الانتخابات في عمان والفروع صناديق الاقتراع عند التاسعة صباحا وتغلقها عند السابعة مساء.