بدء بتنفيذ المرحلة المتقدمة من مشروع “شباب زين”

2013 02 11
2013 02 11

وقعت مؤسسة نهر الأردن اليوم الاثنين ست اتفاقيات مع هيئات محلية من محافظتي البلقاء والزرقاء في اطار المرحلة المتقدمة من مشروع “شباب زين” الذي تنفذه المؤسسة بدعم شركة الاتصالات “زين “.

وبموجب الاتفاقية سيتم دعم الهيئات التي تنافست وتأهلت للمرحلة المتقدمة من المشروع وفق أسس محددة لدعم مقترحات المشروعات التي تقدمت بها لما ينعكس ايجابيا على الشباب والهيئات والمجتمع المحلي.

ووقع الاتفاقيات مدير عام مؤسسة نهر الاردن المهندس غالب القضاة ورؤساء الهيئات المتأهلة، وممثل عن المجموعة الشبابية، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة زين احمد الهناندة.

ويهدف المشروع الى تفعيل مشاركة الشباب من الفئة العمرية ما بين (16-26)عاما في أنشطة مجتمعية تطوعية وانتاجية فاعلة، وبناء قنوات اتصال بين الشباب ومؤسسات المجتمع المحلي العاملة في القطاع الشبابي، الى جانب بناء قدرات الشباب والهيئات الشبابية.

ويتكون مشروع “شباب زين” من مرحلتين أساسية ومتقدمة، حيث تم في المرحلة الاساسية اختيار 12 هيئة من محافظتي البلقاء والزرقاء ممن تنطبق عليها المعايير التنافسية المحددة لتنفيذ مبادرات شبابية خدماتية تعود بالنفع على المجتمع المحلي وبتمويل وصل لغاية 1000 دينار للمبادرة الواحدة.

واكد القضاة خلال حفل التوقيع ان البرنامج يسعى الى ايجاد شباب قادر على المشاركة الفاعلة والعمل الجماعي في مجتمعه وتمكينهم من الخروج بمقترحات شبابية مبدعة وخلاقة مبنية على التشاركية لخدمة المجتمع وتكوين افكار قابلة للتبني من قبل شركات القطاع الخاص او القطاع الحكومي، اضافة الى الخروج بمبادرات قابلة للتنفيذ ببعد اقتصادي واجتماعي تراعي الديمومة وتلبي حاجة المجتمع .

من جهته عبر الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات “زين” احمد الهناندة عن اعتزازه بعلاقة الشراكة مع مؤسسة نهر الاردن مثنيا على دورها الاستثماري في المجتمع المحلي من خلال برامج مستدامة.

وقال “نحرص كل الحرص على دعم الشباب الذين يشكلون غالبية المجتمع الاردني حيث نخصص للمشروعات الشبابية حصة كبيرة من مجمل مبادرات زين واستراتيجياتها في مجال المسؤولية الاجتماعية.

واضاف “نحن على ثقة تامة بأن تكون مبادرة “شباب زين” فرصة حقيقة للشباب الاردني لتفجير طاقاتهم لأنهم ثروة كبيرة ينبغي الاستفادة منها لتحقيق التنمية المجتمعية”.

وقدم مدير برنامج نهر الاردن لتمكين المجتمعات في المؤسسة محمد الخطيب ايجازا حول المشروع ومراحل تنفيذه واليات العمل التي تم اتباعها مع الهيئات المستفيدة من المشروع.

وتم خلال حفل التوقيع عرض فيلم يوثق مراحل تنفيذ المرحلة الاساسية من المشروع ويبين اثر عمل المؤسسة على الهيئات والمجموعات الشبابية.