بدء ترتيب تسهيلات قرض مقداره 500 مليون دولار للمؤسسة العربية المصرفية

2014 07 03
2014 07 03

18المنامة، البحرين- صراحة نيوز – اعلنت المؤسسة العربية المصرفية تكليف بنك اتش اس بي سي وبنك ابوظبي الوطني وبنك ناتيكيس وبنك سوميتومو ميتسوي بانكنج كوربورايشن بقيادة ترتيب تسهيلات قرض مجمع لأجل وادارة سجل الاكتتاب فيه.

وبحسب بيان اصدرته المؤسسة يبلغ مقدار هذا القرض 500 مليون دولار أمريكي، وسوف يستخدم القرض في الأعمال العامة للمؤسسة العربية المصرفية. وتبلغ مدته ثلاث سنوات وسيكون بهامش يبلغ 120 نقطة أساس فوق معدل الليبور.

واضاف البيان ان المؤسسة عينت بنك اتش اس بي سي للقيام بدور البنك المنسق لهذا القرض. وقد التزم كل من بنك دويتشه فرع لندن وسوسيتيه جنرال وستاندرد تشارترد ورويال بنك اوف سكوتلاند بالقيام بدور مديري الترتيب لهذا القرض المجمع وذلك قبل الاعلان عنه مشيرا البيان مباشرة ترتيبات القرض المجمع اعتبارا من اليوم . الجدير بالذكر ان المؤسسة العربية المصرفية من البنوك الدولية الرائدة في تقديم الخدمات المصرفية المتكاملة. وتقدم المؤسسة إلى عملائها محفظة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية، بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المشتركة والأعمال المصرفية الإسلامية، إضافة إلى الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال البنوك التابعة لها في الجزائر وتونس ومصر والأردن.

وتتمتع المؤسسة العربية المصرفية بتصنيف ائتماني من وكالات التصنيف الدولية الرئيسية: ستاندرد اند بورز (BBB-) وموديز (Ba1) وفيتش (BBB-). وبلغت ايرادات المؤسسة 857 مليون دولار والارباح الصافية 239 مليون دولار عام 2013. كما بلغت نسبة كفاية رأس المال الكلية 21.3% ونسبة كفاية الفئة الأولى من رأس المال 17.7%.