بدء ترحيل اللاجئين السوريين من محافظة الطفيلة

2014 09 21
2014 09 21

41الطفيلة – صراحة نيوز – شرعت الادارة المحلية في محافظة الطفيلة بترحيل اللاجئين السوريين في اعقاب اعتداء قام به عدد منهم على احد المواطنين والذي يرقد حاليا في احد المستشفيات الخاصة بعمان في حالة غيبوبة .

وتأتي استجابة السلطات في ضوء حالة الغضب وردة فعل السكان الاعتداء غير المبرر والذين دعو السلطات الى ترحيلهم وتقديم المعتدين للمحاكمة .

وُنقل عن مواطنين في المحافظة ان المحافظ احمد الجرادات تعهد بالاستجابة لمطالب ابناء عشيرة السوالقة بعد حادثة قيام اربعة سوريين بالاعتداء على احد ابنائها .

وحملّ مواطنون الحكومة الانتشار العشوائي للاجئيين السوريين في مختلف مناطق المملكة الذي اتى بانعكاسات اجتماعية واقتصادية على المجتمع الاردني مؤكدين اهمية تنظيم تواجدهم لضمان التزامهم بالقوانين والانظمة .

وكانت احداث عنف واعمال شغب اندلعت في مدينة الطفيلة عشية الاعتداء من قبل مجموعة من الشباب الذين اقدموا على اغلاق الطريق الرئيسي بالحجارة والاطارات المشتعلة .

وردد المحتجون الغاضبون حينها بوقف استقبال اللاجئين السوريين في الاردن  حيث وصل عددهم الى اكثر من مليون سوري وأتى بنعكاسات سلبية اجتماعية واقتصادية على المجتمعات في مختلف المحافظات . وكان الموطن قد اصيب مساء الخميس بجروح نتيجة تعرضه للضرب في منطقة الرأس خلال مشاجرة وقعت بين شخصين سوريين في محافظة الطفيلة.

وفي التفاصيل التي رواها شهود عيان ، فقد اندلعت مشاجرة بين شخصين يحملان الجنسية السورية يعملان في احد المطاعم وسط محافظة الطفيلة ، حيث حاول المواطن التفريق بين المتشاجرين ، ليقوم احد الاشخاص السوريين بضربه على رأسه بواسطة عصا ويصيبه بجرحين قطعيين في الرأس.