بدء تساقط الثلوج على الاردن وتحذيرات من تدني درجة الحرارة وشدة الرياح

2015 01 07
2015 01 07
xwwwصراحة نيوز – اكدت مصادر رسمية وشهود عيان ان الثلوج بدأت فجر اليوم الاربعاء بالتساقط في محافظة عجلون فيما تسببت شدة الرياح الى قطع الكهرباء بعد منتصف الليل عن احياء في العاصمة عمان ومنها احياء ابو نصير ونزال والبنيات وأبو علندا اضافة الى مناطق في محافظة اربد وتعمل كوادر طوارىء شركة الكهرباء على محاولة اصلاح الاعطال لاعادة التيار .

وقدرت مصادر رصد جوي ان درجة الحرارة اقتربت في ساعات الصباح الباكر اليوم الى الصفر المئوي وان الرياح تعدت حاجز 115كم/س فيما التوقعات ان تبدأ المرتفعات الجبلية في شمال المملكة التي يزيد ارتفاعها عن 800 م تساقط للثلوج وان تشهد المرتفعات التي تزيد عن 700 م تساقط زخات ثلجية الى جانب هطول الامطار في ظل اجواء عاصفة .

كذلك توقعت المصادر ان تبدا المرتفعات التي تزيد عن 600 م تشهد تساقط ثلوج وان تبدأ العاصفة الثلجية بالتأثير مساء على مختلف مناطق العاصمة وان تشهد ليلة الاربعاء على الخميس اجواء باردة جدة مع هطول امطار غزيرة وبدء تساقط الثلوج على المرتفعات التي تزيد عن 500 م وتبقى سرعة الرياح بحدود 110 كم / س .

بيان دائرة الارصاد الجوية صباح الاربعاء

وقالت دائرة الارصاد الجوية في بيان لها صباح اليوم انه طرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم الاربعاء ويكون الطقس باردا جداً وغائما وتهطل الأمطار بإذن الله في معظم مناطق المملكة تكون غزيرة أحياناً مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً.

كما تتساقط الثلوج بإذن الله على المرتفعات الجبلية الشمالية تمتد تدريجياً إلى المرتفعات الوسطى والجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق سطح البحر وتكون الرياح غربية تتحول إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية.

وبحسب الارصاد الجوية يبقى الطقس غدا الخميس باردا جداً وغائما مع هطول الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة والتي تكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً كما تتساقط الثلوج بإذن الله على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

اما الجمعة فيبقى الطقس باردا جداً وغائما مع هطول الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة والتي تكون مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحياناً، كما تتساقط الثلوج بإذن الله على المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر، هذا وفي ساعات المساء يبدأ المنخفض الجوي بالانحسار تدريجياً كما وتضعف فرصة تساقط الثلوج وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

وبلغت درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم 6و درجة مئوية واحدة وفي العقبة 17و7 وفي الاغوار 11و8 وفي المناطق الشمالية 8ودرجتين وفي الجنوبية 5و-1 وفي الشرقية 8-3.

بدء تراكم الثلوج في عجلون وكفر خل تسجل سماكة 20 سم قبل الظهر

اغلاق طرق 

واعلن قبل قليل المركز الاعلامي الامني في مديرية الامن العام ان الطرق المغلقة في المملكة ولغاية الساعة العاشرة من صباح هذا اليوم هي طريق اربد – عجلون بسبب تراكم الثلوج وطريق الازرق العمري بسبب الغبار الكثيف والرؤية شبه معدومة وطريق ثغرة عصفور شبه مغلقة بسبب تساقط الثلوج وينصح بعدم المسير عليها وطريق الرويشد حدود الكرامة سالكة بحذر شديد والرؤية شبه معدومة وينصح بعدم استخدامها.

واشار المركز الى ان المناطق التالية تشهد الان بداية لتساقط الثلوج وهي الكرك وعجلون والمزار الشمالي وجرش – سوف وشمال عمان.

يتبع …

WP_20150107_013 WP_20150107_014 WP_20150107_015 WP_20150107_016 WP_20150107_017