بدء تسليم أرقام المشاركين في سامسونج ماراثون عمان

2014 10 19
2014 10 19

70عمان – صراحة نيوز –  بدأت اللجنة المنظمة لسامسونج ماراثون عمان بتوزيع أرقام السباق وقميص وحقيبة السباق الرسمية على جميع المشاركين بالماراثون. ويتم استقبال المشاركين لهذه الغاية يوميا في حدائق الحسين (القرية الماراثونية) من الساعة الثانية عشرة ظهرا وحتى التاسعة مساءا ما عدا يوم الخميس حيث ستغلق القرية أبوابها في الرابعة مساءا. وتفتح القرية الماراثونية أبوابها لجميع المشاركين من جميع الفئات العمرية والاجتماعية، والعدائين المحترفين والعدائين الهواة والرياضيين والشباب والعائلات من المشاركين في الماراثون وللراغبين في المشاركة بأحد سباقات سامسونج ماراثون عمان الدولي.

وينطلق سامسونج ماراثون عمان في السادسة من صباح الجمعة المقبل، في نسخته السادسة، تحت رعاية سمو الأمير فراس بن رعد، وبتنظيم من “أركض للأردن Run Jordan” وأمانة عمان الكبرى، ويعد حدثا رياضيا بارزا على المستويين؛ المحلي والدولي.

ويتضمن الماراثون هذا العام 3 سباقات رئيسية،هيسباقالماراثون (42 كم)، وينطلق من مقابل أمانة عمان في منطقة راس العين الساعة 6 صباحا، وسباق (21 كم)الذي ينظم للمرة الأولى في نسخة العام الحالي، وينطلق من جسر رغدان الساعة 7.30 صباحا، بالإضافة إلى سباق (10 كم)، وينطلق من مقابل المركز الثقافي الملكي الساعة 9 صباحا، فيما شهد يوم الجمعة الماضي إقامة السباق الخاص بالأطفال.

نائب مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد أكدت استعداد الجمعية وجميع الجهات الداعمة للماراثون على إقامة هذا الحدث الرياضي الاستثنائي، والذي يعد مناسبة مهمة في التعريف بالأردن وجغرافيته لدى قطاع عريض من المشاركين من الخارج. ودعت الكرد العائلات في الأردن إلى انتهاز الفرصة، والتسجيل بما يلائمهم من السباقات، خصوصا أن خيارات السباقات متعددة، من الطويل إلى المتوسط فالقصير.

ويستمر التسجيل في سامسونج ماراثون عمان في القرية الماراثونية في حدائق الحسين حتى يوم الخميس، وأيضا من خلال الموقع الإلكتروني للجمعيةwww.amman.runjordan.com حتى مساء يوم الثلاثاء 22 تشرين الأول، مع إمكانية الدفع الإلكتروني على الموقع من خلال خدماتmeps. هذا ورصد للفائزين بالمراكز الأولى في الماراثون المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى واتحاد ألعاب القوى الأردني جوائز مالية عالية.

وسامسونج ماراثون عمان هو أحد برامج الجمعية الأردنية للماراثونات”أركض للأردن” RunJordan ؛ وهي منظمة غير حكومية تأسست في العام 2013 بهدف جعل رياضة الجري ثقافة عند كل المقيمين في الأردن،عبر تنظيم عدد من الماراثونات العالمية السباقات الرياضية، منها أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر، وألترامارثون البحر الميت، إضافة إلى برامج مخصصة للأطفال والشباب والعدائين المحترفين والصغارفي مختلف أنحاء المملكة. وتعود جذور Run Jordan إلى ماراثون عمان الدولي الذي تأسس العام 2009 من قبل أمانة عمان الكبرى وجمعية الدماغ والأعصاب، عندما ارتأى مؤسسو الماراثون ضرورة إعادة هيكلته، ليتخذ وضعا مؤسسيا جديدا من خلال الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan ، ولتوحيد جهود الجهات المختلفة تحت مظلة تنظيمية واحدة.