بدء توزيع الدفعة الثالثة من ‘دعم المحروقات‘ الأحد

2013 09 12
2013 09 12

e682ade7020aecec0d06fdb1d2566f93db304c1eصراحة نيوز – قال الناطق الرسمي بإسم دائرة ضريبة الدخل والمبيعات إن ‘بدء توزيع بدل رفع الدعم عن المحروقات يبدأ يوم الأحد المقبل’.

وأكد الطراونة أن الحكومة ستوزع مستحقات المواطنين المالية اللذين تنطبق عليهم الشروط والأسس عبر فروع بنك الإسكان في أنحاء المملكة كما في الدفعتين السابقتين.

وأشار الطراونة في وقت سابق إلى أن قيمة الدعم في الدفعة الثالثة والأخيرة خلال العام الحالي ستكون 22 دينارا للفرد.

وقامت الحكومة بتوزيع الدفعة الثانية من دعم المحروقات النقدي في منتصف شهر نيسان (أبريل) الماضي بعد أن تأخرت عن موعدها قرابة شهر كامل مقارنة بتوزيع الدفعة الأولى في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي.

وتتلخص الأسس والشروط بتقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم وبحد أعلى ستة أفراد؛ بحيث لا يتجاوز إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الواحدة 420 دينارا سنويا على أن يصرف هذا الدعم على ثلاث دفعات أي كل أربعة أشهر دفعة.

ويقدر حجم الدعم النقدي للمحروقات للأسرة الواحدة قرابة 144 دينارا بمعدل 6 افراد في الاسرة؛ إذ وجهت الحكومة الدعم الى مليون اسرة من القطاعين العام و الخاص بمعدل 4.5 مليون فرد تنطبق عليهم شروط استلام الدعم النقدي في دفعتها الثانية.