بدء صرف مكرمة طلبة المدارس

2016 10 19
2016 10 20

تنزيل (3) تنزيل (3)صراحة نيوز – أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية سامي السلايطة أن الوزارة بدأت بصرف المكرمة الملكية السامية لأولياء أمور طلبة المدارس الحكومية والثقافة العسكرية تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بصرف مبلغ 20 ديناراً لكل طالب من طلبة هذه المدارس.

وبين السلايطة أن الوزارة بدأت بصرف هذه المكرمة للعاملين في القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية المختلفة وللعاملين في الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية والمتقاعين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي ومستفيدي المعونة الوطنية، من خلال تحويل المبالغ المستحقة لهم على حسابات رواتبهم في البنوك.

وأوضح السلايطة أن المواطنين من غير الفئات المذكورة سيتم تحويل مستحقاتهم إلى بنك الإسكان للتجارة والتمويل بجميع فروعه، وذلك نهاية شهر تشرين الأول الجاري، فيما سيتم صرف مستحقات موظفي المؤسسات المجازين من خلال فروع بنك الإسكان.

وأضاف أن الوزارة ستواصل صرف المستحقات وأي فروقات لأولياء الأمور الناجمة عن الخطأ أو التأخر في إدخال بيانات بعض الطلبة من خلال رواتب أولياء الأمور أو من خلال بنك الاسكان للتجارة والتمويل.

وأشار الأمين العام إلى أنه سيتم تشكيل لجنة في مديريات التربية والتعليم المختلفة ووزارة المالية لدراسة ومعالجة الحالات الخاصة التي لا تمكنهم ظروفهم من استلام هذه المخصصات؛ مثل نزلاء مراكز الإصلاح، حالات الطلاق، حالات الوصاية، وجهات الولاية من غير الأب والأم، وأية حالات أخرى.

وتدعو وزارة التربية والتعليم الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية التي لم تقم بمراجعة الوزارة بتكليف ضابط ارتباط، لمراجعة وزارة التربية والتعليم لاستلام التحويل المالي وكشوفات أسماء المستفيدين من هذه المكرمة.