بدء فعاليات الايام الوطنية لتشغيل لذوي الإعاقة

2014 02 09
2014 02 09

79عمان – صراحة نيوز

بدأت اليوم فعاليات الاسبوع الحالي من الايام الوطنية للتشغيل التي خصصت لتشغيل ذوي الاعاقة في العديد من المهن والقطاعات.

و تفقد سمو الامير رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين بحضور وزير العمل ووزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين سير العمل في المعرض الوظيفي واطمأن على الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن تسهيل استقبال الباحثين عن العمل من فئة ذوي الاعاقة.

وتستمر فعاليات توظيف ذوي الاعاقة حتى نهاية دوام يوم الخميس المقبل في المقر الدائم للأيام الوطنية للتشغيل في مديرية تشغيل عمان الاولى “بوابة فرص العمل” في العبدلي.

وخصصت فعاليات اليوم الاحد وغدا الاثنين لشركات عمان والزرقاء والرصيفة للإعاقات السمعية والنطقية والحركية البسيطة في مهن مراقب دوام، موظف امن، عمال مجلى، عمال نظافة، عاملة تحميل وتنزيل، سفرجي، كاشير، منسق عروض، سفرجي، مساعد طباخ،عامل مطبخ، سفرجي، عامل مطعم، طاهي، سفرجي، عامل مطبخ، كابتن، عامل مطعم، هاوس كيبنك، امين مستودع، محاسب تكاليف، مشتريات، حجوزات، مراسل، مدير صيانة معدات التسويق، مشرف معدات التسويق، مدير الاسطول، مهندس اسطول، مدير توظيف، مشرف شركات مسانده ،موظف اداري، مفتش بوابة امن، ممرض، مهندس ميكانيك، مهندس كهرباء، فني صيانة وميكانيك، خياطين وخياطات، عمال وعاملات تعبئة وتغليف، عمال وعاملات انتاج.

اما يوم الثلاثاء فيشتمل شركات سحاب والطفيلة للإعاقات السمعية والنطقية والحركية البسيطة في المهن التالية عمال تشطيب وتغليف، خياطين وخياطات، عامل كفتيريا، مراسل، عامل نظافة، موظف مبيعات، عامل، حارس، سائق فئة خامسة او سادسة، خياطة .

وخصص يوم الاربعاء والخميس لشركات مادبا والحسن الصناعية والضليل للإعاقات السمعية والنطقية والحركية البسيطة في مهن عمال تشطيب، مقدم طعام، موظف مبيعات، فني فسيفساء، خياط، مساعد خياط، عامل مستودع، عمال انتاج مسلخ,عمال تغليف، خياطين وخياطات.

وستشارك العديد من الجهات الاقراضية لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في فعاليات هذه الايام لغايات التعريف بآليات الحصول على تمويل لغايات التشغيل الذاتي للباحثين عن العمل.

ودعت وزارة العمل الباحثين من الاشخاص ذوي الاعاقة من كل محافظات المملكة الى مراجعة مديريات العمل والتشغيل في محافظاتهم للتسجيل والاستفادة من هذه الفرص علما بأن الوزارة ستعمل على توفير وسائط نقل لجميع الباحثين من والى موقع المعرض طيلة أيام الأسبوع.