بدء فعاليات معرض التمور الاردنية العاشر والطيور ونباتات الزينة

2016 06 01
2016 06 01

تنزيلصراحة نيوز – افتتح نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة مساء اليوم الاربعاء ، معرض التمور الاردنية العاشر و معرض الطيور ونباتات الزينة الذي تنظمه النقابة بالتعاون مع جمعية التمور الاردنية في مجمع النقابات المهنية ويستمر حتى الخامس من الشهر الحالي .

وقال ابوغنيمة ان افتتاح المعارض يأتي في اطار احتفالات النقابة بيوبيلها الذهبي، وان معرض التمور يهدف الى تسليط الضوء على منتج التمور اردني والذي اثبت موجودية وتنافسية كبيرة في اسواق المنطقة والعالم.

واضاف ان اهمية معرض التمور تأتي نظرا لقرب حلول شهر رمضان المبارك حيث تعد التمور عنصرا رئيسيا على مائدة الافطار لما لها من اهمية غذائية.

وأوضح غنيمة ان المنتج الأردني من التمور وأبرزها صنف المجهول اصبح مواصفة اردنية مميزة مطلوبة في الأسواق العالمية ولها مردودها على الاقتصاد الوطني.

وقال رئيس جمعية التمور المهندس انور حداد ، ان 35 الف دونم من النخيل بالمملكة مزروعة بالنخيل وبالأخص صنف المجهول والذي يستحوذ على 70 بالمئة من تلك المساحة، الى جانب انواع البرحي وانواع اخرى ، مبينا ان انتاج المملكة من التمور وبالأخص المجهول يغطي 13-15بالمئة من السوق العالمي للتمور.