بدء فعاليات مهرجان الزيتون الثاني بعجلون

2013 11 14
2013 11 14

161 عجلون – صراحة نيوز – بدأت فعاليات مهرجان الزيتون الثاني اليوم الخميس على ارض معسكر الحسين للشباب في عجلون.

وقال امين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة إن هذا المهرجان جاء تحفيزا للمزارعين لزيادة اهتمامهم بهذه الشجرة المباركة التي تعتبر رافدا اقتصاديا للأسر الاردنية، مشيرا الى ان المهرجان يساهم في تنمية الحركة السياحية والاثرية التي يرتادها الزوار للمساهمة في تنشيط السياحة الداخلية الهادفة للتعريف بالمواقع السياحية والأثرية وتفعيل دورها كمواقع جاذبة للسياحة والاستثمار وتفعيل وتنشيط دور المجتمع المحلي بها من خلال إقامة عدد من المشاريع الاستثمارية لإيجاد فرص عمل تحد من الفقر والبطالة وتحفز المواطن على تفعيل دوره في التنمية.

والقى مدير المهرجان مدير زراعة عجلون المهندس رائد الشرمان كلمة باسم الجهات المنظمة اشار فيها الى اهمية اقامة مثل هذا المهرجان الذي يخدم القطاعين الزراعي والسياحي.

واكد رئيس الاتحاد العام للمزارعين عودة الرواشدة اهمية مهرجان عجلون الزراعي الذي يحقق العديد من الاهداف اهمها التعرف على اهم اوضاع العاملين في القطاع الزراعي وكيفية تحفيز القوى العاملة والانخراط بهذا القطاع الحيوي.

واشار غسان حنا السلمان في كلمة باسم اصحاب المعاصر الى دور الجمعيات الخيرية والتعاونية في انجاح المهرجان من خلال عرض منتوجاتهم الزراعية التي يتم تصنيعها محليا.

واشار رئيس الاتحاد التعاوني الإقليمي في عجلون الدكتور محمد السيوف الى اهمية ودور الجمعيات في انجاح مثل هذه المهرجانات التي تخدم شريحة من المنتسبين من الجمعيات والمزارعين والمواطنين في تسويق منتجاتهم المحلية.

وكرم الطراونة عددا من الذين ساهموا في انجاح المهرجان من ممثلي القطاعات الحكومية والخاصة.