بدء فعاليات مهرجان الشعر السنوي في البلقاء

2015 06 12
2015 06 12

9bec53352d143bb0187b9d03128961afصراحة نيوز – افتتح أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني فعاليات مهرجان الشعر السنوي الأول تحت شعار “تفرقنا المسافة وتجمعنا القصيدة” بتنظيم من المنتدى الثقافي العربي في زي بمحافظة البلقاء والرابطة العربية للآداب والثقافة فرع دولة فلسطين.

وعبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي خلال مشاركته في المهرجان عن اعتزازه وتقديره لمواقف الأردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا من القضية الفلسطينية، قائلا “نحن إخوة في السراء والضراء؛ فنحن نعظم الأردن لحماية فلسطين ونعظم فلسطين لحماية الأردن حتى نفوت الفرصة على من يريد تهجير الشعب الفلسطيني قسرا من أرضه”.

وأشار رئيس المنتدى الثقافي العربي في زي يوسف العمايرة في كلمة له إلى أن أطلاق المهرجان الأردني الفلسطيني على ارض الأردن يأتي تجسيدا للوحدة والدم والمصير المشترك للشعبين الشقيقين وفي إطار تعزيز الحركة الأدبية والثقافية العربية وعلى رأسها المشهد الفلسطيني الحاضر دوما في قلوبنا وفي ثقافتنا الوطنية والإنسانية.

وأكد العمايرة أنه ومهما حاول المحتل طمس الحقائق التاريخية والدينية وممارسات الضغط على شعبنا في فلسطين فلن يستطيع لأن هذا الشعب حي ولن ييأس وسيظل يقاوم حتى يتحقق النصر.

واشتمل الحفل الذي حضره رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان ومدير ثقافة البلقاء جلال أبو طالب وفعاليات رسمية وشعبية وحشد كبير من أهل المنطقة على قصائد شعرية للشعراء عيد النسور من الأردن وحسين جبارة وحسين حجازي من فلسطين وفقرات فنية لفرقتي أمانة عمان الكبرى والساحل.