حركة المسافرين في المطار تقفز 15.5% خلال شهر كانون ثاني

2014 03 05
2014 03 06

147عمان – صراحة نيوز

أعلنت “مجموعة المطار الدولي”، الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي عن تحقيق نتائج إيجابية في أعداد المسافرين وحركة الطائرات خلال شهر كانون الثاني 2014، لتقفز نسبة الزيادة في أعداد المسافرين إلى 15.5%.

وجاء في بيان اصدرته شركة بداية للاستشارات الإعلامية والاتصالات المؤسسية أن  مطار الملكة علياء الدولي العام الجديد  ُاستهلّ  بنتائج إيجابية، حيث سجّل زيادةً في أعداد المسافرين خلال شهر كانون الثاني 2014 وصلت إلى 15.5% مقارنة مع 2.6% في نفس الشهر العام الماضي، لتصل أعداد المسافرين إلى 548,559 مسافراً، كما ارتفعت حركة الطائرات من 3% العام الماضي، لتصل إلى 7.7% خلال شهر كانون الثاني 2014، مسجلة 5,673 حركة.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال السيد كيلد بنجر، الرئيس التنفيذي لـ”مجموعة المطار الدولي”: “تعود النتائج الإيجابية التي حققناها خلال شهر كانون الثاني 2014 إلى ارتفاع أعداد مسافري العمرة، حيث شهدنا زيادة في أعداد المسافرين وحركة الطائرات إلى المملكة العربية السعودية. ولنتمكن من تلبية المتطلبات التي تفرضها هذه الزيادة المطّردة إلى جانب تحقيق تطلعاتنا المستقبلية، قامت “مجموعة المطار الدولي” بتدشين المرحلة الثانية من مشروع توسعة مطار الملكة علياء الدولي، والتي من المقرر أن تساهم في رفع القدرة الاستيعابية السنوية للمطار لتصل إلى حوالي 12 مليون مسافر سنوياً، وذلك عند إتمامها عام 2016.”

نبذة عن “مجموعة المطار الدولي”: “مجموعة المطار الدولي” هي شركة أردنية تتكون من مجموعة من الشركات المحلّية والإقليمية والعالمية، جُمعت ضمن ائتلاف نظراً لما تتمتع به من خبرات في مجال التمويل وعمليات إنشاء وتشغيل المطارات. ويعمل هذا الائتلاف بهدف إدارة وإعادة تطوير البوابة الجوية الرئيسية في المملكة الأردنية الهاشمية. وحصلت المجموعة على هذا العقد عام 2007 من خلال طرح عطاء دولي مفتوح تميز بالشفافية، نفذته الحكومة الأردنية بإشراف واستشارة مؤسسة التمويل الدولية، وهي جزء من البنك الدولي.

بداية للاستشارات الاعلامية