بدران تفتتح بازارا خيريا بمناسبة عيد الام

2015 03 17
2015 03 17

12صراحة نيوز – عرضت 150 سيدة اردنية ريادية منتجاتهن في بازار عيد الام الذي اختتم فعالياته مساء امس في احد فنادق العاصمة ونظمه منتدى الابداع برعاية البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة.

ووفر البازار الفرصة لرائدات وصاحبات الاعمال من العاصمة ومحافظات المملكة لعرض الاعمال الفنية والصناعات اليدوية والتراثية والمأكولات والملابس والتطريز التي ينتجنها بجهود فردية تؤكد قدرة المرأة الأردنية على تحسين دخل اسرتها.

واظهرت المشاركات في البازار الذي ينظم سنويا عزيمة قوية على تحقيق النجاح وتغيير الواقع والتمكين الاقتصادي والتغلب على التحديات التي تواجه مشروعاتهن الفردية وبخاصة لناحية التسويق والنظرة الاجتماعية وتوفير التمويل. بدورها اكدت رئيس مجلس ادارة البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة ريم بدران التي جالت بين معروضات البازار الى ان البنك يولي السيدات عناية خاصة بهدف تمكين المرأة اقتصاديا لتؤدي دورها وخدمة اسرتها وزيادة مساهمتها في النشاط الاقتصادي.

واشارت الى ان البنك وفر للسيدات المقترضات فرص المشاركة بالبازار ضمن جهوده الساعية لتفعيل دور الخدمات المساندة لأنشطة ومشاريع العميلات بمجالات التسويق والتدريب والتطوير.

وبينت ان البنك يسعى لاتاحة الفرصة للمقترضات من أجل زيادة مبيعاتهن حيث خلصت دراساته إلى أن التسويق يعتبر أحد التحديات الأساسية التي تواجه صاحبات الأعمال في الأردن.

واطلعت بدران على أهم الملاحظات والأفكار التي طرحتها المشاركات بمجال المشاريع الميكروية والصغيرة وضرورة توفير فرص تمويلية اكبر وتسويق الانتاج مشددة على ضرورة دور المجتمع في تشجيع المرأة لاقامة مشروعات خاصة.

وذكرت أن البنك أطلق برنامجا متخصصا لدعم العملاء في عملية الانتقال بمشاريعهم من فئة المشاريع الصغيرة والمبادرات الفردية إلى المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تتسم بالاستقرار وقدرتها على توليد فرص العمل في المجتمعات المحلية.