بدعم من شركة هونداي انتاج فلم يتناول حوادث السير

2014 01 26
2014 01 27
8عمان – صراحة نيوز – لينا العساف وماجد القرعان

اعلن مدير ادارة السير المركزية العقيد زياد باكير ومدير عام شركة هونداي حسن عليان في مؤتمر صحفي ُعقد في فندق ريجنسي بلاس عن انتاج فلم توعوي بعنوان ( خطر … صامت ) يتناول حوادث السير المميتة وقضايا حوادث الطرق وآثارها السلبية على حياة المواطنين .

وبين العقيد باكير الجهود التي تبذلها ادارة السير المركزية لرفع الوعي المروري لدى كافة شرائح المواطنين في مواجهة مخاطر حوادث السير لما تخلفه من مآسي ووفيات واعاقات وقضايا اجتماعية .

وقال ان ادارة السير المركزية تنطلق في مسؤوليتاها من الاستراتيجية التي اطلقتها مديرية الأمن العام للأعوام الخمس القادمة في الجانب الذي يتناول دور ومسؤوليات ادارة السير المركزية وبخاصة محور التوعية المرورية ورفع مستوى الوعي لدى المواطنين لافتا الى ان هذه الجهود اسهمت في خفض عدد الحوادث عن العام 2012 بنحو خمسة الاف حادث .

وثمن العقيد باكير خلال المؤتمر الذي اداره الزميل حازم الخالدي مبادرة شركة هونداي ( مؤسسة الوحدة للتجارة ) بتحمل كلفة انتاج الفلم الذي سيوزع مجانا على القنوات الفضائية وكذلك منتج الفلم محمود الفيومي والفنانين الاردنيين الذين سيشاركون فيه لافتا الى ان الفلم سيتناول الحوادث وآثارها والسلوكياتالخاطئة لدى بعض مستخدمي الطريق الى اجانب ابراز السلوكيات الايجابية ومعالجة مشكلة الازداحامات المرورية وارتكاب المخالفات الخطرة باسلوب درامي يسهم في احداث توعية لدى مختلف شرائح المجتمع للتخلص من مآسي هذه المشكلة .

من جهته اوضح  مدير عام شركة هونداي حسن عليان  أن تبني الشركة تحمل كلفة انتاج الفلم يأتي انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية في مواجهة مخاطر حوادث السير بكون المسؤولية تقع على عاتق الجميع من مواطنين وجهات رسمية معنية لمحاكاة ضمائر الناس بسلاسة ويسر الذي هو من وجهة نظرنا افضل من التوعية المباشرة التي وصفها بالجافة .

واضاف عليان انه سيتم توزيع الفلم على كافة محطات التلفزة المحلية مجانا وعلى اسس غير ربحية ليصل الى الناس بطريقة حضارية لافتا الى انه سيكون جاهزا  للعرض بمناسبة يوم المرور العربي والعالمي الذي يصادف في شهر أيار المقبل مؤكدا في ذات الوقت على اهمية الدور المجتمعي لشركات القطاع الخاص .

وتحدث في المؤتمر الصحفي منتج الفلم رمضان الفيومي الذي استعرض القضايا الرئيسية التي سيتناولها الفلم والذي سيشارك فيه نخبة من الفنانين الاردنين وهو من بطولة الفنانة عبير عيسى ومشاركة كل من  سهير فهد وسعد الدين عطية وربيع زيتون ووسام البريجي ومعتصم فحماوي وشفيقة الطل وعدد من الفنانين الاردنيين.

1 4 12