حملة بادري تواصل نشاطتها بهدف تمكين المراة الاردنية اقتصاديا وتصل الى معان

2016 03 27
2016 03 31

vhصراحة نيوز – بدأت منظمة كير عملها في الأردن منذ أكثر من 60 عام لتلبية احتياجات كل من الأردنيين واللاجئين , ومن احد أهداف المنظمة معالجة قضايا الفقر وتحقيق الاكتفاء الذاتي وخصوصاً للأطفال والنساء اللواتي يعانين من الفقر، تهتم كير بالعمل مع النساء لإحداث تغير اجتماعي دائم , حيث يتم تعزيز هذا التغير عن طريق توفير بيئة آمنة للنساء والأطفال وحمايتهم من العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي.

ولتحقيق هذا الهدف حصلت منظمة كيرعلى تمويل من H&M Conscious Foundation لتنفيذ حملة ” بادري” ضمن حملة إعلامية موسعة تغطي ثلاثة أقاليم (شمال، وسط ، جنوب) في المملكة ضمن برنامج تمكين المرأة من خلال عرض نماذج ناجحة للنساء اللواتي استطعن إحراز نقلة نوعية في حياتهن من خلال إنشاء مشاريع صغيرة ومتوسطة مدرة للدخل .

وتهدف هذه الحملة الى العمل مع سيدات رياديات في مجال التمكين الاقتصادي كدعاة للتغيير ولإلهام السيدات والرجال على حد سواء في المناطق المستهدفة بهدف إدماجهم إقتصادياً وإجتماعياً في مجتمعاتهم المحلية، والذي بدوره سيعمل على تحسين مستوى النمو الإقتصادي والإجتماعي. كذلك فان الحملة توفر فرصة فريدة للنساء للإستماع إلى قصص نجاح هؤلاء السيدات اللاتي خرجن من بيئات و ظروف مشابهة، أملا بأن تلقي قصصهن بظلالها إيجاباً عليهن لمستقبل أفضل. تأتي هذه الأنشطة من خلال عقد أنشطة باستخدام أدوات مبتكرة كالمسرح التفاعلي و مسرح الدمى و الفن الهادف بمختلف أشكاله لتعميق مفهوم التمكين الاقتصادي للمرأة متبوعا بسرد و نقاش مع السيدات النموذجيات لعرض قصصهن للجمهور.

من ناحية أخرى ستعمل الحملة على تشبيك النساء بمختلف الجهات الخدمية و الاقراضية و المساندة بهدف تمكينهن من الوصول إلى الفرص الإقتصادية المحلية المتاحة من خلال الأنشطة الأخرى المرافقة التي سيقوم البرنامج بإقامتها (مسرح تفاعلي ، مسرح دمى ، رسم جدارية ، والعديد من الأنشطة ).

بدأت انشطة الحملة باختيار 10 سيدات رائدات أعمال من المناطق الحضرية والريفية. حيث تم ترشيحهن من مختلف الهيئات و المنظمات العاملة مع المرأة الأردنية. تم العمل على بناء قدراتهن و تأهيلهن للعمل كسيدات نموذجيات و دعاة للتغيير مع المجتمع المحلي و خاصة النساء لرفع وعيهن بأهمية دور المرأة في الحياة الاقتصادية و تحفيزهن على الانخراط في الأنشطة الاقتصادية المتنوعة، اضافة لأنشطة توعوية موجهة للشباب والشابات الموجودين في تلك المناطق و بالتزامن مع هذه الأنشطة تنطلق حملة إعلامية واسعة لنشر الوعي و التركيز على انجازات تلك السيدات.

حملة بادري هي حملة وطنية حيث أن بطلاتها العشرة هن سيدات من شمال، وسط و جنوب المملكة بالإضافة إلى أن أنشطة الحملة تتمحور حول عقد 3 جولات اقليمية (شمال، وسط و جنوب) حيث يتم عقد مجموعة من الاجتماعات و الأنشطة في ال 4 محافظات التابعة لكل اقليم.

أنهت الحملة جولتها الاقليمية الأولى في اقليم الشمال، بحضور واسع من مختلف محافظاته و قراه و تتوجه حالياً إلى جولتها الاقليمية في اقليم الجنوب.