برشلونة في دور الثمانيه للمره 8 على التوالي

2015 03 19
2015 03 19

13صراحة نيوز – احمد عبيد – تأهل فريق برشلونه الى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا يوم أمس للمره الثامنة على التوالي، وأطاح البرسا بمانشتر سيتي الإنجليزي من دور ال16 بفوزين متتاليين، حيث أنتصر على ملعب الإتحاد في مانشستر 2-1 واليوم في كامب نو 1-0 ليتأهل بمجموع المبارتين نتيجه 3-1.

البرسا مازال يعطينا لمحات من فريق الاحلام الذي كان مع جوارديولا .. قوه هجوميه رهيبه متمثله في سواريز وميسي ونيمار .. وعادت المنظومه لتعمل بابداع كبير .. لولا جو هارت لانتهت المباراه بكارثه للسيتي .. لا يوجد سيناريو افضل لدخول الكلاسيكو من هذه المباراه الجميله امام السيتي وحالة ميسي الاكثر من ممتازه.

البرسا ارسل رساله في منتهي القوه لجميع فرق اوروبا وانه جاهز للمنافسه هذا الموسم .

لكن عليهم الا يغتروا كثيراً فيما يخص الدفاع .. فالسيتي كان مستأنساً جداً واتوقع ان يلاقي الدفاع صعوبات امام الفرق الكبري

اما بالنسبه للسيتي فقد كان كان فقيراً جداً في هذه المباراه، اذا فعلاً يريد السيتي ان يكون له شأن بدوري الابطال مستقبلياً عليه النظر لمنظومته الدفاعيه كاملة. ولكن في خلق

قلبي الدفاع والظهيرين وحتي الوسط الذي ينهار في حالة عدم وجود يايا توريه او انخفاض مستواه، في مرحله من المراحل كنت اعتبر كومباني من الافضل في العالم .. والان اصبح فعلاً الافضل الكوارث في دفاع السيتي، علي بيليجريني ايضاً ان يبحث عن تكتيك اكثر فاعليه هجومياً .. فكرة اللعب باجنحه مباشره وثنائيات مع الظهيرين ولعب كرات عرضيه لم تعد تؤتي ثمارها.

بالنهايه: اذا أراد مانشستر أن ينافس وأن يكون من كبار أوروبا فعليه البحث عن مدرب يعرف كيف يورع المهام للاعبيه لأن السيتي لديه كتيبه جيده من اللاعبين ومن الأفضل في أوروبا ولكن لا يعرف كيف يوظفهم على السيتي أن يقتضي بباريس سان جيرمان لكي يصل الى الأدوار المتقدمه حتى ينجح مشروعهم.