برشلونة يفوز على بايرن بـ 3 اهداف نظيفة

2015 05 07
2015 05 07
bhصراحة نيوز -قطع فريق برشلونة، متصدر الدوري الإسباني الحالي لكرة القدم، شوطا كبيرا نحو نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على ضيفه بايرن ميونيخ، متصدر الدوري الألماني، بثلاثية نظيفة في إطار ذهاب المربع الذهبي من المسابقة على ملعب “كامب نو” الأربعاء.

أحرز ثلاثية برشلونة، المتألق الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين في الدقيقتين “77 و 80″، وهدفًا أخر للبرازيلي نيمار في الدقيقة الأخيرة من المباراة، ليقترب من الصعود للدور النهائي، إلا أن كلمة الحسم ستبقى حتى مواجهة الإياب على ملعب “أليانز أرينا” في 12 ايار/مايو الحالي.

بدأ برشلونة المباراة بخطة 4-3-2-1 معتمدًا على سواريز في الأمام ومن خلفه الثنائي ميسي ونيمار ثم خط الوسط، إنييستا، بوسكيتش وراكيتيتش، أما الفريق “البافاري” فقد لعب بطريقة 3-1-4-2 معتمدًا على ليفاندوفسكي ومولر في الأمام، وخلفهما الرباعي، بيرنانت، شفاينشتايجر، لام، وألكانترا.

سعى الفريقان في المقام الأول للسيطرة على معركة وسط الملعب، وجاءت الدقائق الأولى بمثابة مرحلة “جس النبض”، وتصدى حارس العملاق “البافاري” نوير لمحاولة أولى من سواريز، قبل أن يتعملق الحارس مرة أخرى وينقذ انفراد كامل من نفس اللاعب في الدقيقة 11.

بايرن ميونيخ كما المتوقع لم يلجأ للاسلوب الدفاعي، وأعتمد على التحرك ككتلة واحدة من وسط الملعب إلى الخط الأمام عن طريق مولر وليفاندوفسكي الذي شكل خطورة وخاصة في المساحات.

المباراة اشعلت من الجانبين الذين يرفضان الحذر الدفاعي فأنفتحت المساحات، لكن بأفضلية بعض الشيء للفريق “الكتالوني” الذي يجد حرية كبيرة، وخاصة في تحركات ميسي، سواريز ونيمار الذي أنقذ تسديدته رافينيا في الدقيقة 14.

وكاد بايرن ميونيخ أن يحرز الهدف الأول عندما مرر كرة ذهبية على قدم ليفاندوفسكي الذي سددها بغرابة خارج مرمى برشلونة في الدقيقة 17، قبل أن يرد عليه داني ألفيس بتسديدة خطيرة من داخل منطقة الجزاء، أنقذها المتألق نوير ببراعة في الدقيقة 39.

نجح العملاق البافاري بشكل كبير في صد هجمات برشلونة، وخاصة عندما حول جوارديولا خطته إلى 4-4-2 لمجاراة الضغط الكتالوني، أما بايرن عابه الاعتماد على العمق الهجومي وعدم استغلال الفرص التي أتيحت أمام ليفاندوفسكي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني، بدأ بإثارة كبيرة، وتصدى دفاع برشلونة لركلة حرة مباشرة خطيرة من تشابي ألونسو، في ظل صحوة كبيرة من العملاق البافاري، وخاصة من الناحية التكتيكية حيث وصل عدد اللاعبين في بعض الدقائق إلى 6 أو 7 في وسط الملعب.

ظهر التفوق البدني الواضح لبايرن موينيخ، بينما بدأ الفريق الكتالوني مرة أخرى في تنظيم صفوفه سريعًا، وأنفرد نيمار بمرمى خصمه، قبل أن ينقض نوير من جديد ويخرج من منطقة جزاء وينقذ الكرة في الدقيقة 60.

وفي هفوة دفاعية للفريق “البافاري” أخترق ألفيس من الجهة اليمنى، قبل أن يمرر لميسي خارج منطقة الجزاء، ليطلق الأخير تسديدة ماكرة تسكن شباك نوير في الدقيقة 77، لتصبح النتيجة هدف نظيف لبرشلونة.

أشرك بايرن ميونيخ جوتزه مكان مولر، ولم يمر سوى 3 دقائق، حتى عزز “البرغوث” الأرجنتيني النتيجة بهدف أخر رائع، حيث راوغ بواتنيج بسهولة قبل أن يضعها بيمينه فوق نوير، لتصبح النتيجة هدفين نظيفين للفريق الكتالوني في الدقيقة 80.

خرج راكيتيتش، أنييستا وماسكيرانو في برشلونة، ودخل تشافي، رافينها وبارترا في الدقائق الأخيرة، قبل أن يطلق نيمار الضربة القاضية في الثواني الأخيرة من المواجهة، بعدما استلم كرة من وسط الملعب وينطلق منفردًا ويضعها في مرمى نوير، لينتهي اللقاء بخسارة بايرن موينيخ بثلاثية نظيفة.

تنزيل (4) تنزيل (5) تنزيل (6) تنزيل (1) تنزيل (3) تنزيل (9) تنزيل (12) تنزيل (7) تنزيل (10) تنزيل (11) تنزيل (2) تنزيل (8) تنزيل