برشلونة يقترب من اللقب

2015 05 02
2015 05 02

barcelona-inarabic-laliga-titleصراحة نيوز – رصد – عاد برشلونة من أرض قرطبة متذيل الترتيب بالنقاط الثلاث، عندما سحقه 8-صفر في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم اليوم السبت وتابع زحفه الثابت نحو إحراز اللقب.

ورفع برشلونة حامل اللقب 22 مرة آخرها في 2013 الفارق إلى 5 نقاط موقتا عن ريال مدريد حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (32) آخرها في 2012، والذي يحل ضيفا على إشبيلية في وقت لاحق اليوم في مباراة بالغة الصعوبة.

وواصل فريق المدرب لويس إنريكي زحفه نحو إحراز ثلاثية الدوري والكأس حيث بلغ النهائي ويواجه أتلتيك بلباو، ودوري أبطال أوروبا حيث بلغ نصف النهائي ويواجه مدربه السابق بيب غوارديولا وفريقه بايرن ميونخ الألماني الأسبوع المقبل.

ولا يبقى أمام برشلونة سوى عائق وحيد متمثل بأتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي الذي يتواجه معه في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة، كونه يواجه ريال سوسييداد وديبورتيفو لا كورونيا في المباريات الأخرى المتبقية له هذا الموسم.

وهذا الفوز الساحق الثاني على التوالي لبرشلونة بعد اكتساحه ضيفه خيتافي 6-صفر أيضا في الجولة السابقة، كما أنه يسجل لأول مرة أكثر من 6 أهداف هذا الموسم في الدوري.

وفك ميسي التكتل الدفاعي للفريق الأندلسي عندما لعب كرة ساقطة رائعة إلى الكرواتي إيفان راكيتيتش هيأها لنفسه وفجرها صاروخية في سقف مرمى قرطبة (42).

وسجل سواريز هدف برشلونة الثاني والرابع عشر له هذا الموسم في الدوري بعد تمريرة متقنة من أندريس إنييستا، هي الأولى للاعب الوسط هذا الموسم، واجه على إثرها الحارس وزرع الكرة بذكاء في الشباك (45+2).

وفور انطلاق الشوط الثاني لعب الظهير البرازيلي داني ألفيش عرضية هبطت في وسط المنطقة تابعها ميسي برأسه في المرمى (46) مسجلا هدفه الخمسين هذا الموسم في مختلف المسابقات، وهي المرة الرابعة التي يصل إلى هذا المستوى.

وسجل سواريز هدفه الثاني والرابع لفريقه من عرضية لألفيش أيضا تابعها الأوروغوياني الدولي برأسه في المرمى (53).

وتدخل المدافع جيرار بيكيه لإضافة الهدف الخامس ومن رأسية أيضا إثر ركنية زرعها إلى يسار الحارس (65).

وتفانى لاعبو برشلونة في تقديم الهدف السادس لميسي والأربعين له في الدوري لينفرد بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف عن مهاجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو، إذ لعب البديل بدرو رودريغيز عرضية إلى سواريز ومن الأخير إلى الثنائي ميسي ونيمار لكن الأخير، وبرغم إهداره عدد كبير من الفرص، تركها للموهبة الأرجنتينية المندفع فهز الشباك من دون عناء (80).

وتواصل انهيار لاعبي قرطبة الذي تأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية، أمام الثلاثي المدمر، فحصل برشلونة على ركلة جزاء من خطأ ضد نيمار، لكن هذه المرة طالب الأخير بالكرة ليفك نحسه فنجح أخيرا بهز الشباك (85).

ولم يشفق الكتالوني على مضيفه، فحقق سواريز الهاتريك الأول له مع فريقه الجديد بعد تسديدة من البديل تشافي ارتدت من الدفاع إلى المهاجم الماكر الذي تابعها في المرمى