برعاية البنك العربي حملة لتعزيز السلامة على الطرقات

2015 02 16
2015 02 16

28عمان – صراحة نيوز – في إطار التزامه في خدمة المجتمعات المحلية، يواصل البنك العربي وللعام الخامس على التوالي رعايته لحملة «مدرستي فرحتي» والتي تم اطلاقها بالتنسيق مع إدارة السير المركزيّة، بحيث تهدف إلى زيادة وعي طلاب المدارس حول مفهوم السلامة المروريّة والقواعد الرئيسيّة لعبور الشارع لتجنيبهم المواقف الخطرة على الطرقات.

وتتمثّل رعاية البنك العربي لهذه الحملة من خلال طباعة وتوزيع 50 ألف كتيّب يحمل اسم حملة «مدرستي فرحتي» وكتيب « لون مع السير « ويحتوي على رسائل وإرشادات بلغة سهلة للطلاب فيما يخص السلامة المروريّة، بالإضافة إلى تنفيذ إدارة السير لمجموعة من الفعاليات التوعويّة والمحاضرات والحلقات النقاشيّة في معظم مناطق المملكة، هذا وقد زودت إدارة السير البنك ب 3,000 نسخة من هذا الكتيب ليتم توزيعه على عملاء حساب جيل العربي من أجل تعزيز الوعي لديهم حول هذا الموضوع الهام.

وفي تعليقه على هذه الحملة قال طارق الحاج حسن نائب رئيس أول- مدير إدارة البراندنج في البنك العربي: «إن تنفيذ هذه الحملة للعام الخامس على التوالي يأتي استمراراً للجهود التي يبذلها البنك العربي على صعيد المسؤوليّة الاجتماعية وبالتعاون مع مديرية الامن العام / ادارة السير المركزية ، ونهدف من خلال هذه الحملة إلى زيادة وعي طلاب المدارس حول القضايا المروريّة التي باتت تشكل تحدياً كبيراً». وأضاف « يشكل نشر الثقافة والتوعية المرورية بين أبنائنا الطلبة في المدارس بالتعاون مع إدارة السير المركزية أحد العناصر الأساسية في تحقيق السلامة المرورية الشاملة والحد من حوادث الطرق وصولاً إلى حماية الأرواح والممتلكات «.

وفي السياق ذاته قال العقيد ياسر الحراحشة مدير ادارة السير المركزية «تتزامن هذه الحملة مع عودة الطلاب إلى المدارس، وهي جزء من الجهود التي يتّم بذلها في كل فصل دراسي والهادفة إلى زيادة الوعي بقضايا المرور بشكل يسهّل على الطلاب فهمها وتطبيقها». وأوضح «»إدارة السير المركزيّة مؤسسة وطنيّة تهدف إلى زيادة الوعي بشكل عام وتحرص على توفير الحماية للمواطنين من الأخطار الناجمة عن السلوكيات المروريّة الخاطئة».

ومن الجدير ذكره أن برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية «معاً» هو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.