برعاية القاضي تخريج مئة اعلامي ليبي

2014 05 25
2014 05 25

4عمان – صراحة نيوز – نظمت شركة غراس للاستشارات و التدريب اليوم السبت حفل تخريج لمئة متدرب من العاملين في مؤسسات الإعلام الرسمي والاهلي الليبي، وهي : وزارة الإعلام ، ووكالة الأنباء ، وقناة ليبيا الوطنية ، و الإذاعات الوطنية، و قناة ليبيا الدولية.

وخضع المتدربون لدورات تدريبية لتمكينهم من الاستفادة من التجربة الاردنية في مجالات الاعلام المرئي والمسموع والمكتوب للقيام بالمهام المناطة بهم لتطوير الإعلام الليبي في ظل التحولات التي يشهدها قطاع الإعلام في ليبيا ودخول القطاع الخاص الى الساحة الإعلامية ضمن دائرة المنافسة.

وأكد مدير عام الشركة مالك المومني في كلمة له عمق علاقات التعاون و الشراكة بين الأردن وليبيا في مجالات التدريب والاستشارات والاستثمار في الإنسان كضمان لمستقبل الأمم و الشعوب .

مدير إدارة الإعلام الخارجي في وزارة الإعلام الليبية خالد فرحات أكد حرصها على تطوير الإعلام بمواكبة التطورات التي يشهدها العالم ، ورفع مستوى الكوادر العاملة سواء على الصعيد الإذاعي او التلفزيوني او الصحفي او الإداري .

وبين أن التدريب هو الخطوة الأولى و الضرورية لتطوير كل المؤسسات الإعلامية داخل ليبيا، مشيرا الى اختيار الاردن للتدرب فيه جاء نظرا لامتلاكه تجربة رائدة و متقدمة في مجال التدريب الإعلامي على المستوى العربي، ولتوثيق أواصر التعاون معه.

و القى احمد الشريف ادريس احد المتدربين كلمة اكد فيها عمق التجربة الأردنية في مجال التدريب من خلال الخبرات التي تعاملوا معها في مجالات الإذاعية و التلفزيونية وإدارة المؤسسات الإعلامية مثمنا الدور الذي لعبته في الأسبوعين الماضيين سواء في قاعات التدريب او الميدان.

الإعلامي عبدالسلام عياد من قناة ليبيا الدولية أكد أن للمحبة العديد من الأبواب ومنها باب التواصل الذي دخل منه وفد الإعلام الليبي إلى المملكة الأردنية الهاشمية هذا البلد الذي يمتازببساطته والأصالة والإرث التاريخي الأصيل والمتأصل في عاداته وتقاليده ولهجته ذات اللكنة البدوية العربية كان خير مضياف.

وقال اننا كإعلاميين ليبين سعداء جدا في ضيافة الأردن وسعداء أكثر أننا استفدنا من خبرات الإعلام الأردني مهنئا الشعب الأردني وجلالة الملك عبدالله الثاني بالذكرى الثامنة والستين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية .

وعلى هامش الحفل عرض المخرج حماد الزعبي مشرف عام التدريب مشاريع التخرج التي اشتملت على تقارير ميدانية تختص بالشأن العربي و الليبي مثل موضوع البطالة ،الأسواق الشعبية و تأثير المولات عليها،السياحة العلاجية وبرنامج يختص بالإعلام و الربيع و العربي ، وبرامج أخرى تطرقت للحياة الاجتماعية في دولة ليبيا.

في نهاية الحفل سلم رئيس هيئة الاعلام الدكتور امجد القاضي راعي الحفل الشهادات على الخريجين.