برنامج زيارة البابا للمملكة

2014 03 27
2014 03 27

222222222222عمان – صراحة نيوز – اعلن المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام اليوم الخميس عن البرنامج النهائي لزيارة قداسة البابا فرنسيس الى المملكة تلبية لدعوة من جلالة الملك عبدالله الثاني.

وقال الناطق الرسمي للزيارة باسم الكنيسة الكاثوليكية في الاردن الاب رفعت بدر ان برنامج زيارة قداسة البابا فرنسيس الى الاردن في الرابع والعشرين من ايار المقبل يتضمن لقاءات رسمية مع جلالة الملك عبدالله الثاني ولقاء مع كبار المسؤولين يلقي فيه قداسته خطابه الاول.

ويتوجه بعد ذلك الى ستاد عمان الدولي ليحتفل مثل فعل سلفاه يوحنا بولس الثاني عام 2000 وبندكتس السادس عشر عام 2009 قداسا بابويا حاشدا يشارك به عدد كبير من الكرادلة المرافقين والبطاركة والاساقفة والكهنة وجموع المؤمنين من المملكة وخارجها وسيلقي البابا فرنسيس عظة هامة في القداس.

وقال الاب بدر: ان زيارة البابا فرنسيس تتضمن كذلك زيارة الى موقع المعمودية (المغطس)، وهي رابع مرة في فترة نصف قرن، يزور فيها حبر اعظم نهر الاردن، حيث كانت الزيارة الاولى للبابا بولس السادس الذي استقبله الملك الحسين بن طلال رحمه الله في كانون الثاني 1964 ، في مطار ماركا وتوجه بسيارته الى نهر الاردن.

واضاف ان زيارة المغطس تتضمن وقوفا عند مياه نهر الاردن المباركة، ومن بعدها يلتقي قداسته مع الشباب والاطفال المرضى وذوي الاعاقة ومن يقوم على خدمتهم، وكذلك سيلتقي قداسته بعدد من الاخوة اللاجئين السوريين والعراقيين، وسيلقي قداسته كلمة خاصة.

وأشار الاب بدر الى ان زيارة اربعة بابوات متعاقبين للمملكة يعتبر تعميقا لعلاقات الصداقة والتعاون بين المملكة والكرسي الرسولي في الفاتيكان، وهذه السنة يحتفل بمرور عشرين عاما على اعلان العلاقات الرسمية عام 1994.

وفي الزيارة البابوية يتم تسليط الضوء عبر الاعلام العالمي على علاقات المودة والمواطنة التي تربط جميع السكان مسيحيين ومسلمين، مشيرا الى جهود الفاتيكان للحفاظ على الحضور المسيحي المزهر في منطقة الشرق الاوسط، وداعيا في الوقت ذاته الى القيام بجهود رامية لتعزيز مكانة الاردن على خريطة السياحة الدينية العالمية.

وقال ان التحضيرات للزيارة البابوية الرابعة تسير على قدم وساق بتنسيق مع كافة الجهات المختصة والمسؤولة.

وختم البيان: ان عددا كبيرا من الصحفيين والاعلاميين من الاردن وخارجه ينوون التسجيل للاعتماد الصحفي الذي ستعلن اجراءاته عن قريب، مشيرا الى ان الطائرة البابوية تقل كما جرت العادة سبعين صحفيا من اهم الوكالات الاعلامية العالمية.