( برنامج وسط البلد) في بث مباشر من جامعة الشرق الأوسط

2014 12 23
2014 12 23

IMG_2037عمان – نقلت إذاعة( فن إف.إم ) اليوم الثلاثاء في بث حي و مباشر من داخل حرم جامعة الشرق الأوسط برنامجها الصباحي وسط البلد الذي يعده و يقدمه الزميل الدكتور هاني البدري .

و جال فريق البرنامج في الحرم الجامعي التقى خلالها طلبة و عاملين في الجامعة من أعضاء هيئة التدريس و الموظفين اطلع فيها على أجواء الجامعة المفتوحة في التعبير عن الرأي بحرية، وأجواء التعلم والتعليم التي تتيحها إدارة الجامعة.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين في سؤال حول خلو الجامعة من العنف أن التشريعات الناظمة التي أصدرها مجلس الأمناء و السياسة العامة للجامعة كرست أجواء الحوار وتقبل الرأي و الرأي الآخر و خلق فضاءات من الحوار بين طلبة الجامعة من جهه و أعضاء الهيئة التدريس من جهة أخرى و تفعيل العمل التطوعي و النشاطات اللامنهجية.

و أضاف :”في مقابل ذلك لا تتهاون الجامعة مع أي حالة قد يبرز فيها مخالفة لأنظمة وقوانين الجامعة”،مشيرا الى أن “سمعة الجامعة و صورتها من الثوابت الأساسية التي ينبغي أن لا تمس و لا تخدش”.

و بين أن الجامعة تتبنى رؤيا واضحة في أن تكون جامعة جادة ملتزمة ساعية للتعلم تلتزم بمراعاة مكارم الأخلاق، كما انها تسعى دائما الى بناء تعاون أكاديمي و بحثي مع مؤسسات أكاديمية و مهنية و دولية مرموقة تخدم العلمية التعليمية في الجامعة و تحقق أهدافها وتبني التغذية الراجعة متعددة المصادر للإرتقاء بأدائها و تميزها .

من جهته عرض رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم لهيكل الجامعة من كليات واقسام والتخصصات المستحدثة :كلية الصيدلة وهندسة الطاقة المتجددة الذي يعد الاول من نوعه على مستوى الجامعات الخاصة، و يختص بتدريس هندسة الطاقة المتجددة، ويركز على تدريس الطلبة مجالات مهمة فيها مثل:

الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح والطاقة المائية و الطاقة المستخرجة من الصخر الزيتي لتخريج مهندسين أكفاء و مؤهلين لسوق العمل.

و تخلل البث مقابلة مع رئيس قسم هندسة الطاقة المتجددة الدكتور عمار النتشة الذي بين أهمية التخصص كون”الطاقة تعد مشكلة بامتياز، وتسعى الحكومة للبحث عن بدائل للطاقة المتولدة من النفط والغاز الطبيعي عبر استغلال الموارد الطبيعة في الاردن مثل الصخر الزيتي والشمس والرياح، ما يجعل الاتجاه نحو التدريس وتعميم المعرفة لتخصص هندسة الطاقة المتجددة مهما ويصب في الخطة الاستراتجية للاردن”.

من جانبه قال المحافظ السابق في وزارة الداخلية عضو مجلس الجامعة الأستاذ علي قعدان الفايز إن جامعة الشرق الأوسط تتمتع بسمعة مرموقة و تضع جميع امكاناتها و قدراتها لخدمة الوطن و المواطن و تواكب الحداثة و التطور و تلبي احتياجات المجتمع المتغيرة، مشيرا الى أن الجامعة تعمل بكل إخلاص لتفعيل مبادئ الإتصال و التواصل في جميع الإتجاهات لخدمة الإنسانية .