برومين الأردن تلتزم بتمويل دراسة جدوى لبناء سد جديد

2014 08 11
2014 08 11

image003عمان – صراحة نيوز – صرح رئيس مجلس إدارة شركة برومين الأردن السيد جمال الصرايرة بأن شركة برومين الأردن، وهي من الشركات الحليفة لشركة البوتاس العربية، التزمت بتمويل دراسة الجدوى الإقتصادية والفنية والبيئية والأثر الإجتماعي لبناء سد جديد على غرار ما تم الإتفاق عليه في الإتفاقية لتمويل سد وادي ابن حماد بين شركة البوتاس العربية ووزارة المياه والري وسلطة وادي الأردن في مطلع هذا العام. وفي حال ثبوت جدوى إقامة هذا السد الجديد، سوف تقوم شركة البرومين بالبحث عن سبل لتمويل بناء السد لتوفير مياه الشرب للمواطنين في مناطق الجنوب ولسد بعض احتياجات الشركة للماء في عملياتها.

وبين السيد الصرايرة أن البحث جار الآن عن مكان ملائم لبناء السد، وبعد ذلك ستبدأ عملية الدراسات والتحاليل لبيان جدوى إقامة السد في هذا الموقع.

وكانت شركة البوتاس العربية قد وقعت اتفاقية مع وزارة المياه والري وسلطة وادي الأردن بتاريخ 30/1/2014 لتمويل بناء سد وادي ابن حماد بالكامل بكلفة 26 مليون دينار، لتجميع وتخزين مياه الأمطار في السد بسعة حوالي اربعة ملايين متر مكعب.  وسيستعمل هذا المخزون لتوفير مياه الشرب للمواطنين في مناطق الجنوب، ولسد بعض احتياجات شركة البوتاس العربية للماء في عملياتها.