بريطانيا : توجه يسمح لعضوات مجلس العموم ارضاع اطفالهن داخل المجلس

2016 07 22
2016 07 22

2015_12_9_21_3_51_878صراحة نيوز – كشف تقرير بريطاني مستقل حول التصدي للتمييز على أساس الجنس، أن مجلس العموم البريطاني ( البرلمان) قد يسمح لعضواته بإرضاع أطفالهن داخل المجلس، وذلك بعد أن نال التقرير ترحيب رئيس مجلس العموم جون بيركاو.

ونقلت صحيفة الاندبندنت البريطانية عن التقرير المستقل، الذي كُتب بتفويض من بيركاو قوله ان رفع الحظر عن رضاعة الأطفال داخل المجلس سيمكّن جميع الأعضاء من المشاركة بشكل كامل في أعمال المجلس.

ورحب بيركاو بالتوصية الواردة في التقرير، مؤكدا أن السماح للسيدات بإرضاع أطفالهن داخل المجلس سيجعل من مجلس العموم مؤسسة قدوة صديقة للأباء.

وحسب الاندبندنت فان التقرير الذي اعدته أستاذة علوم السياسة والجنس بجامعة بريستول، سارة تشايلدس يتضمن 42 توصية أخرى للتعامل مع قضية التمييز على أساس الجنس، ومن بين هذه الاقتراحات ألا يكون مطلوبا من الأعضاء الذكور ارتداء بدلة وربطة عنق بالاضافة الى تعليق مزيد من صور أوجه سيدات في البرلمان.

ودعا التقرير ايضا مجلس العموم للتخلي عن القاعدة التي تقضي بأن يمر عقد أو أكثر على وفاة الأعضاء كي تُعرض صورهم في البرلمان.

وقالت الصحيفة ان إرضاع الأطفال كان قد مُنع داخل مجلس العموم عام 2000 على يد رئيسة المجلس آنذاك بيتي بوثرويد. واشارت الى ان الوزيرات في الحكومة كن قد طالبن المجلس في أواخر العام الماضي بضرورة اتباع البرلمان الأوروبي الذي يسمح للنساء بإرضاع أطفالهن خلال الجلسات، لكن نائبة رئيس مجلس العموم آنذاك تريز كوفي، أخبرت النواب أنها لا تعتقد بوجود دعم واسع وكاف لإحداث ذلك التغيير.